رياضة

إتحاد الكرة يقرر إستمرار تقنية الڤار .. والدعوة لإنشاء رابطة محترفين بالدوري

كتبت:آية أبوزيد

إجتمعت اليوم اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة مع ممثلي أندية الدوري الممتاز، وذلك لمناقشة عدة أمور هامة في الكرة المصرية، أبرزها تقنية الڤار وعمل رابطة أندية وتشديد الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وإتفقت اللجنة الثلاثية مع مندوبي أندية الدوري الممتاز علي ضرورة إستمرار الإستعانة بتقنية الڤيديو، مع ضرورة إنهاء أيا إجراءات قانونية أو إجرائية أو مالية، متعلقة بالإتحاد مع الشركة المنفذة من خلال الجهات المعنية بما ضمن سلامة كل الإجراءات.

كما وافقت الأندية على استمرار العمل بالتقنية على الرغم من المشاكل الفنية التي تتعلق ببعض جوانب مساعدة الحكام في اتخاذ قراراتهم في المواقف المختلف عليها ، وتم اطلاع الأندية على هذه المشاكل.

وفيما يتعلق بإنشاء رابطة أندية المحترفين عرض المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد رؤية الاتحاد بدعوة الأندية لتقديم مرشحيها والاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل لتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة وفق ما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة.

لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكي خاص بها، وأضاف أن الأندية إذا ارتأت تأجيل التشكيل فيما بعد ، فذلك قرار يعود لها وليس تراجعا من الاتحاد.

كما إتفق الحاضرون مع اللجنة الثلاثية علي ضرورة التمسك بالإجراءات الإحترازية خلال هذه الأوقات العصيبة ولو أدى الأمر للإتفاق حول تغيير بعض بنود لائحة المسابقة كإلغاء المصافحة بعد المباراة وإعادة وضع آلية جديدة للمؤتمرات الصحفية بعد المباراة.

حفاظآ على سلامة الجميع ، فيما تم الإتفاق على السماح للأندية بإنشاء قائمة انتظار للاعبين تتكون من ثلاثة لاعبين وذلك لمساعدتها في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها اللعبة.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: