احالة تامر أمين الي التحقيق معه من قبل المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام ووقف البرنامج الخاص به

بعد الإساءة للصعيد في حلقة الأمس

0

بسبب حلقته المثيرة للجدل التي قام فيها تامر أمين بقول كلام لا يليق علي محافظات الصعيد وأهلها

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي تامر أمين بعد التصريحات التي اطلقها تامر ضد أهل الريف والصعيد.
وتضمن البلاغ ان العبارات الغير مسئوله التي أطلقها الإعلامي تامر أمين في حق الصعايدة وأهل الريف المصري تعد تصريحات غير لائقة وغير مفهوم الغرض منها والتي قد أثارت غضب كافة المصريين ويشكل جريمة واقعها قد يؤدي إلى كارثة قد تعصف بأمن مصر القومي ونشر الفتنة والفوضى من خلال إثارة العصبية والطائفية.
وطالب محفوظ في بلاغه بالمطالبة بعقاب تامر أمين طبقا لنص المواد 176 و375 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والغرامة على “كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، اذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام”.وتوثم مواد القانون كل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام”إهانة لكل مصري.
كما طالب محفوظ ببلاغه بتطبيق القانون وسرعة ضبطه وإحضاره وتقديمه لمحاكمة عاجلة جزاء نكالا لما اقترفته كلماته الآثمة في حق المصريين جميعا. لهدم قيم الأسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت على يعاقب بالحبس والغرامة لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية للمجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.
ومن جانب آخر قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، وقف برنامج الإعلامى تامر امين الى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية ، واكد المجلس الاحترام الكامل لاهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة .

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: