اتحاد الكرة يعلن عن لائحة المسابقات للموسم الجديد 2020/2021.

اتحاد الكرة يعلن عن لائحة المسابقات للموسم الجديد 2020/2021.

0
كتبت:اية ابوزيد.
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم لائحة وقوانين الموسم الكروي الجديد الخاص ببطولة الدوري للموسم الجديد 2020/2021 وجاءت الائحة كالتالي:
– في حالة عدم اكتمال المسابقة أو إلغائها لظروف قهرية:
 قبل انقضاء نصف المسابقة، أي قبل لعب ١٥٣ مباراة من أصل ٣٠٦ مباراة، تُلغى نتائج جميع الفرق ويعتبر الموسم كأنه لم يكن، ويرسل الاتحاد المصري إلى الاتحاد الإفريقي نفس الفرق المشاركة في آخر نسخة من دوري الأبطال والكونفيدرالية.
بعد انقضاء نصف المسابقة اي بعد اقامة 153 مباراة او اكثر،يعتمد اخر ترتيب للفرق بعد الغاء المسابقة،ويحتسب البطل وفرق المربع الذهبي  وفرق الهبوط طبقا لوقت الغاء المسابقة.
– لا يحق لأي فريق إشراك لاعب يقل عمره عن ١٥ عام.
– يُسمح لكل فريق بجلوس عدد ٧ أفراد من الجهاز الفني والطبي والإداري على دكة البدلاء، بما في ذلك المترجم.
– يحق لكل فريق تسجيل ٩ بدلاء في قائمة المباراة.
– يحق لكل فريق إجراء ٥ تبديلات في كل مباراة خلال ٣ فترات لإجراء التبديلات، ولا تحتسب تبديلات بين الشوطين من الفترات الثلاث.
-في حال فوز نادي ببطولة الدوري والكأس،يقام السوبر المصري بين بطل الدوري ووصيف الدوري،وفي حال اعتذار وصيف الدوري تقام بين بطل الدوري ووصيف كأس مصر.
-سيتم تطبيق تقنية الفار في جميع المباريات وفي حال تعطل التقنية او تعذر العمل بها لأي سبب سواء قبل او اثناء المباراة،تقام المباراة بشكل طبيعي ولا يؤثر ذلك في بأي شكل من الأشكال في سير المباراة او نتيجتها.
-في حالة ظهور اي حالات لفيروس كورونا بين لاعبي الفريق بعد الخضوع لمسحة كورونا،لا يتم تأجيل اي مباراة إلا اذا تجاوز عدد الاعبين المصابين 16 حالة،ولا تحتسب اي حالات في الأجهزة الفنية من ضمن ذلك العدد.
-تحديد مراكز الهبوط والمربع الذهبي في حالة تساوي النقاط:
النقاط في المواجهات المباشرة.
فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.
فارق الأهداف في المسابقة.
الأكثر تسجيلآ للأهداف في المسابقة.
لقاء فاصل علي ملعب محايد.
-بطل المسابقة:
يتسلم الفريق البطل درع المسابقة ويحتفظ به طوال الموسم التالي ويلتزم بتسليمه بنفس حالته قبل اسبوعين من انتهاء المسابقة.
يتسلم كل فريق 50 ميدالية،ولا يحتسب اللقب الا للاعب الذي في 3 مباريات علي الأقل مع فريقه البطل.
-يلتزم كل نادي بتعيين منسق اعلامي خاص به واخطار الاتحاد بهويته قبل بداية الموسم.
-يحق لكل فريق في المباراة الواحدة اشراك جميع الاعبين الأجانب في نفس التوقيت ( 4 اجانب كأحد أقصي في قائمة كل فريق).
-يحق للاعب المعار المشاركة مع ناديه المعار اليه ضد ناديه الأصلي المعار منه ولا يحق الاتفاق بين الناديين علي غير ذلك.
-المؤتمرات الصحفية والضوابط الإعلامية:
يلتزم كل نادي بحضور المدير الفني الخاص به الي المؤتمر الصحفي عقب المباراة ولا يحق للنادي ان يرسل احد افراد الجهاز الفني لينوب عنه إلا اذا تعرض المدير الفني للإيقاف او الطرد وفي هذه الحالة فقط يحق لمساعد المدير الفني حضور المؤتمر بدلآ منه.
-في حالة توقيع غرامة مالية علي النادي يتم سداد الغرامة في خلال اسبوعين من توقيعها،واذا لم يسدد النادي الغرامة خلال المحدد يتم مضاعفة الغرامة،ويمنح النادي اسبوعين آخرين لتسديد الغرامة وإن لم يسدد خلال المدة المحددة يتم خصم نقطة من رصيده عن كل مباراة يلعبها بدون ان يسدد الغرامة.
-لا يحق لأي نادي طلب تغيير ملعبه اكثر من مرة طوال الموسم الا لظروف قهرية وبموافقة ادارة المسابقات.
-يحق لإدارة المسابقات تغيير ملعب أي مباراة بناءآ علي توصية من الجهات الأمنية،أو إذا رأت أن الملعب لا يصلح من الناحية الفنية او لأي سبب أخر،ولا يحق لأي من طرفي اللقاء الإعتراض علي ذلك.
-يحق للفريق صاحب الملعب رش الملعب قبل ساعة من بداية المباراة وبين الشوطين،بشرط اعلام الحكم ومراقب المباراة،علي ان تتم عملية الرش بشكل هادئ ومتساوية في جميع انحاء الملعب،بما لا يحدث تجمعات للمياه او برك مائية قد تؤثر علي سير المباراة وسلامة الاعبين.
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: