الأرصاد تحذر من استمرار الأمطار الغزيرة والرعدية

ثانى أيام موجة التقلبات الجوية.

0

لازالت تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تستمر فرص الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتمتد متوسطة للقاهرة الكبرى .

طقس اليوم الخميس واستمرار التقلبات 

 ويشهد اليوم الخميس طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا،  وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية،  لطيف على السواحل الشرقية، والرياح نشطة،  وطقس معتدل على جنوب سيناء كما تكون الرياح نشطة، ويسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد .

أمطار متوسطة بالقاهرة الكبرى

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى، متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق  من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا   على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح.

و يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد.

درجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

موعد تحسن حالة الجو 

ومن جانبها كشفت إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية مستمرة حتى غد الجمعة على كافة أنحاء الجمهورية .

وحول موعد تحسن الأحوال الجوية ، كشفت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه مع يوم غدا الجمعة تخف حدة الأمطار على القاهرة الكبرى لتكون خفيفة فى الفترة الصباحية.

وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه مع يوم السبت تتحسن الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية حيث تقل الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتنعدم على القاهرة وباقى محافظات الجمهورية.

خريطة الأمطار حتى السبت 

وفى نفس السياق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 إلى السبت 28 نوفمبر 2020 :

 – اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من ( الأسكندرية – رشيد – بلطيم – دمياط بورسعيد العريش – رفح ) .

أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( مطروح – السلوم ) .

الوجه البحري ومدن القناة : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – الاسماعيلية – السويس ) .

 القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى

–  يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 :

 السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد – دمياط – بورسعيد العريش – رفح ) .

الوجه البحري : أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية ) .

القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى .

– يوم السبت 28 نوفمبر 2020 :

 السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد – دمياط – بورسعيد العريش – رفح )

 شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية ).

 وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار ، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: