اخباراقتصاد

البيتكوين يتجاوز ال23 الف دولار لأول مرة

يعرف البيتكوين بأنه ‏ هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها

ارتفع سعرها عاليا اليوم حيث كسرت عملة البيتكوين ، حاجز الـ 23 ألف دولار، أي ما يجاوز الـ «350 أف جنيه مصري»، لأول مرة في التاريخ، لترتفع مكاسب العملة السنوية إلى 200٪.

وأرتفع سعر العملة بنسبة 12 ٪ في يومين، ووفق لموقع «CNBC» فإن زيادة الطلب على ىالبيتكوين تأتي نتيجة تحوط المستثمرين ضد التضخم، مع تفشي فيروس كورونا.

وزعمت مذكرة جيه بي مورجان الأخيرة أن شهية المستثمرين هذه ستعزز التدفقات الداخلة إلى الصناديق التي تتبع عملة البيتكوين على حساب الذهب.

وسبق وأن شهد البيتكوين أرتفاع في عام 2017، لكن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لتطبيق تداول العملات المشفرة Bitpanda، «ال إريك ديموث»: «إن هذا المستوى مختلف تمامًا عن مثيله في عام 2017». في ذلك الوقت، كان مستثمرو التجزئة يقودون السعر بشكل أساسي.«

مشيرا إلى أن الأن أصبح للاعبين الأساسيين في المضاربة في العملة هم من المليارديرات، وفي تقرير لبلومبيرج أمس قال احد رجال الأعمال الأمريكيين أن البيتكوين من المفترض أن يصل إلى 400 ألف دولار وفق ندرته وقيمته بالنسبة للذهب.

فيما يرى المشككون أن عملة البيتكوين هي أصل مضارب ليس له قيمة جوهرية، حيث يقول المستثمرون مثل الرئيس التنفيذي وارن بافيت، لشركة بيركشاير هاثاواي، للمضاربة إن التداول بالعملة الرقمية أقرب إلى المقامرة.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: