المجلس القومي للمرأة يؤكد أن مصر من أفضل الدول حماية للمرأة من فيروس كورونا

المجلس القومي للمرأة يؤكد أن مصر من أفضل الدول حماية للمرأة من فيروس كورونا

0

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، أن مصر من أوائل الدول التي قامت بعمل تدابير احتياطية لحماية المرأة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وهذا نتيجة تفشي أوبئة سابقة وتعرض معظم النساء لهذة الأوبئة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع احد البرامج

وأضافت “نسرين”، أن مصر تم تصنيفها الأولى على قارتي آسيا وأفريقيا التي اتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية أثناء أزمة كورونا، وبلغ عددها 21 إجراء إحترازي بفارق 11 إجراء عن الدولة الثانية، مؤكدة بعض الإحترازات منها تعليق الدراسة وإغلاق الحضانات وصرف الأدوية وتكثيف الإجراءات لأبناء دور الرعاية وذوي الإعاقة والعديد من الإجراءات التي تضمن الحماية الإجتماعية والدعم النقدي وغيرها من الدعم التي تقدمة الدولة.

وأكدت ايضا إلى أن هناك مركز للرصد الخاص بالمرأة المصرية يشيرا أن 11% من السيدات الذين لجئوا إلى مركز الشكاوى أنهم تعرضو للإهانة ولم يكن يتعرضن لها من قبل وهذا على مستوى العالم ولم يقتصر على مصر فقط، كما أن المجلس تابع العديد من الحملات ورسائل للتوعية عبر موقع المجلس ووسائل التواصل بشكل عام قد تؤدي إلى توسيع المعارف وبث المعلومات الكثيرة لنشر الوعي وتوضيح خريطة الخدمات التي يقدمها المجلس والتي تقدمها الحكومة.

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة، أن معظم السيدات تعمل في القطاع غير الرسمي وبالتالي تغيبها عن العمل أو فقدة يعرضها لنقص في دخل الأسرة، كما أن صندوق الشكاوي الذي يتلقي شكاوي المرأة من خلال الرقم الساخن 15115 موجود في 27 محافظة، فهناك العديد من الشكاوي لفقد المرأة لعملها والعنف اللفظي والبدني.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: