رياضة

الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب تستقبل وفد وزارة الشباب المصرية

التقى جريجوري جوروف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وفد وزارة الشباب والرياضة، وذلك على هامش المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.
حضر اللقاء الدكتور عبد الله الباطش – رئيس الوفد الشبابي المصري بالمنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، رضا صالح – مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الانساني المصري الروسي، المستشار الدكتور خالد شعلان القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة جمهورية مصر العربية فى روسيا الإتحادية، وسكرتير أول محمد الابرق ، من السفارة المصرية بروسيا الاتحادية، كما ضم الوفد الروسي كل من تاتايانا سيليڤيرستوڤا- نائب رئيس ادارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، ڤاليريا شيرنوجورودوڤا- رئيس القسم الدولي بادارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب.
تناول اللقاء بحث الفعاليات التي سيتم تنظيمها بين الجانب الروسي والمصري في مجال الشباب ضمن عام التبادل الانساني المصري الروسي، بالاضافة الى اطر التعاون بين الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب ووزارة الشباب والرياضة المصرية.
وناقش اللقاء التبادل الشبابي في مجال القيادات الشبابية، ادارة مراكز الشباب، وكيفية الاستفادة من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة “مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية”، وكيفية تبادل الخبرات مع الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، تبادل الخبرات في مجال التعليم النوعي والمهني، تبادل الخبرات في مجال الابتكارات العلمية الشبابية، تبادل اسابيع الاخاء بين البلدين، مناقشة مشاركة الشباب الروسي في منحة ناصر، منتدى التطوع العالمي ، بالاضافة الي التطرق الي جائزة “نحن معاً”.
رحب جريجوري جوروف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، بوفد الوزارة الشباب والرياضة، متمنيا ان يضع المنتدى الشبابي الروسي المصري الاول اساساً راسخاً لمزيد من التعاون في المجال الشبابي بين روسيا ومصر ، مؤكدا ان هذا المنتدى سيكون خير بداية لعام التبادل الانساني.
واشاد جريجوري جوروف بالوفد الشبابي المصري وتنوعه من حيث التمثيل العادل للجنسين وتمثيل مختلف المناطق بجمهورية مصر العربية.
واكد جريجوري جوروف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، ان الوكالة على اتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية ، مشيدا بالجدية والاعداد المتميز من جانب وزارة الشباب والرياضة المصرية في مناقشات هذا الاجتماع.
ونقل الدكتور عبد الله الباطش تحيات الاستاذ الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة للرئيس الجديد للوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب ، معرباً عن تطلع وزير الشباب والرياضة في استمرار وتوسيع التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب لتحقيق أهداف عام التبادل الإنساني، واستدامة هذا التعاون لما بعد هذا العام .
قال الدكتور عبد الله الباطش : “يرحب الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة باستضافة وفد شبابي روسي بمصر لاقامة المنتدى الشبابي الروسي المصري الثاني وذلك في اقرب وقت تفعيلاً لعام التبادل الانساني والذي سيسهم في تنشيط الدبلوماسية الشبابية بين البلدين، مما يحقق الاهداف المرجوة من عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا”.
وكرم وفد وزارة الشباب والرياضة نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، لاسهاماته في انجاح زيارة الوفد المصري وحفاوة الاستقبال والاستضافة للوفد الشبابي المصري.
يذكر انه عددا من الشباب المصري يشاركون في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، وذلك من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار ، الصناعات الابداعية ، العمل التطوعي ، والدبلوماسية الشبابية.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: