تعرف علي تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك مع بعضهما في دوري ابطال افريقيا..فوز ساحق للأهلي ومرة واحدة في نصف النهائي

تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في دوري ابطال افريقيا

0

كتبت:اية ابوزيد.

تواجه الكبيران الاهلي والزمالك من قبل في دوري ابطال افريقيا 8 مرات جاءت معظم المواجهات في دور المجموعات للبطولة حيث كان الفوز للأهلي ب5 مرات وتعادل الفريقان 3 مرات بينما لم يسبق للزمالك الفوز علي الأهلي من قبل في دوري ابطال افريقيا.

وكانت بداية مواجهة الفريقين في بطولة دوري ابطال افريقيا 2005 وتقابلوا وجهآ لوجه في نصف نهائي البطولة علي ستاد القاهرة الدولي واستطاع الأهلي ان يفوز 2/1 في مباراة الذهاب بينما كرر الفوز في لقاء الإياب ايضآ بثنائية نظيفة وعبر الي النهائي.

وفي 2008 اسفرت قرعة ال 16 عن تواجدهم في مجموعة واحدة وانتصر ايضا المارد الأحمر في لقاء الذهاب بنتيجة 2/1 بينما تعادلوا في القاء الثاني بنتيجة 2/2 في مباراة كانت قوية جدا بين الفريقين.

2012 تكرر لقاء الفريقين في مرحلة المجموعات وكان لقاء الذهاب بستاد القاهرة الدولي وفاز الأهلي بهدف نظيف ثم تعادلوا 1/1 في مباراة الإياب بالإسكندرية.

2013 تواجهوا في الجونة في دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا وتعادل الفريقان 1/1 في مباراة الذهاب بينما كانت مباراة الإياب من ابرز مواجهاتهم حيث فاز الأهلي بنتيجة كبيرة وهي 4/2 .

وبذلك يكون اجمالي المواجهات 8 فاز الأهلي في 5 لقاءات وتعادلوا في 3 بينما لم يفز الزمالك في آي لقاء، وسجل الأهلي 15 هدف بينما سجل الزمالك 8 اهداف.

وستكون مباراة الجمعة المقبل هو اول نهائي في التاريخ يجمع الزمالك والأهلي في دوري ابطال افريقيا  وبين فريقين من دولة واحدة في انتظار مباراة قوية تزينها الروح الرياضية وقيم نبذ التعصب.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: