صحه

تحذير عاجل من وزيرة الصحة للمترددين على الجهات الحكومية … لا بد من الحصول علي لقاح كورونا

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، التحية والشكر إلى العاملين في منظومة وزارة الصحة على الدور الذي قاموا به في مواجهة جائحة كورونا، قائلة: «فقدنا أرواحا.. ولكن بنينا تاريخا جديدا».

وقالت «زايد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، «مهما واجهنا من تحديات.. فأنا محظوظة أني اشتغلت مع العاملين بوزارة الصحة بكل هيئاتها».

وأضافت: «كنت مالية إيدي من العاملين معايا.. واستطعنا فتح عدد من الأنشطة الاقتصادية»، موجهة التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشارت إلى أنه كان يتابع الملف الصحي يوميا.

ولفتت إلى أن مصر أدت التزاماتها تجاه 22 دولة أفريقية وعربية لمساعدتها في مواجهة جائحة كورونا، متابعة: «مفيش أسبوع بيمر إلا وطائرة تخرج من القوات المسلحة محملة بالمعونات للدول»، منوهة إلى أن مصر الدولة الوحيدة بالعالم التي لديها 100% من اللقاحات المتوفرة لكورونا.

وقالت الوزيرة إن لقاح كورونا يحمي من الإصابات الحادة بنسبة 100%، كاشفة أن الموجة الرابعة هي الأقل في نسبة الوفيات من أي موجة سابقة بالنسبة لعدد الإصابات.

وأشارت «زايد» إلى أن إشغال أسرة الرعاية وأجهزة التنفس الصناعي هي أقل معدلات من الموجات الثلاث السابقة، نظرا لأن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن حصلوا على لقاح كورونا.

وعن العاملين في الجهاز الإداري للدولة، أوضحت أن عددهم 3.4 مليون شخص بخلاف العاملين في وزارتي التعليم والتعليم العالي، لافتة إلى أنه تم تطعيم 3 ملايين من العاملين في الجهاز الإداري، والخوف من المترددين على المصالح الحكومية ولم يحصلوا على اللقاح، مضيفة: «مش هنسمح بدخول من لم يحصل على اللقاح إلى الجهات الحكومية في وقت معين.. فاحصل عليه من دلوقتي».

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: