تسجيل أكثر من 1.3 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا حول العالم

تسجيل أكثر من 1.3 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا حول العالم

0

تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فى مختلف دول العالم حاجز المليون و300 ألف حالة وفاة منذ تفشى الوباء، وذلك بحسب إحصاء “ورلد ميترز”، وفيما تم تسجيل أكثر من 53 مليون إصابة بالفيروس، وارتفعت حالات الشفاء لتسجل أكثر من 37 مليون حالة.

كوروناكورونا

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررا من الفيروس المستجد، حيث سجلت أكثر من 11 مليون إصابة بالفيروس فيما تقترب الوفيات داخلها من 250 ألف وفاة.

ويترقب العالم ظهور أول لقاح فعال لهذا الفيروس، حيث أكد رئيس شركة الهندسة الحيوية الألمانية “بيونتيك”، أوغور شاهين، أن اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة الأدوية الأمريكية “فايزر”، يوفر مناعة ضد كورونا لمدة عام على الأقل.

وقال شاهين لشبكة “فوكس نيوز”: “أتوقع شخصيا أن يكون اللقاح قادرا على حمايتنا لمدة عام على الأقل.. إذا اكتشفنا أننا بحاجة إلى إعادة التطعيم، فيمكننا القيام بذلك في غضون عام“.

وأعلنت الشركتان في 9 نوفمبر الجاري، أن اللقاح أظهر فعالية تزيد عن 90% في الوقاية من عدوى “كوفيد – 19″، في التجارب السريرية النهائية، ويمكن تقديم الطلب على اللقاح الأمريكي في وقت مبكر من نوفمبر الحالي.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: