تشكيل غرفة ازمات مركزية للتعامل مع الموجة الثانية من كورونا.

دور الحكومه في التعامل مع الموجه الثانية لكورونا.

0

كتبت:منة الله مصطفي.

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء انفوجراف ، أوضح خلاله أن الدولة قامت بتشجيع عمليات الاستكشاف وعمليات تقييم الخامات بمنطقةجنوب الوادي، باستثمارات وصلت إلى 40 مليون دولار للبحث والاستكشاف من خلال 15 بعثة حقلية، ووصلت قيمة الصادرات من الخاماتوالمنتجات المعدنية إلى 246 مليون دولار خلال العامين السابقين.

وكان المركز قد نشر إنفوجرافا أشار خلاله إلى أن  بنك الاستثماررينيسانس كابيتالتوقع في تقرير له أن يشهد الاقتصاد المصريتحسنًا ملحوظًا؛ حيث يُرجح البنك أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي لمصر نموًّا بنسبة 3.5% بنهاية 2020، على أن يتراجع إلى 2.8% في2021 ليعاود ارتفاعه مرة أخرى في 2022 مسجلاً 5%. 

ولا يتوقع البنك أي تخفيض جديد في أسعار الفائدة بعدما تجتمع لجنة السياسة النقدية في ديسمبر المقبل، على أن ينتهي العام علىالمعدلات الحالية نفسها، مع هبوط التضخم إلى 5.5% في 2021.

ويرى البنك أنه لا يجب أن تكون أعباء الديون مصدر قلق بالنسبة للديون الناشئة والمبتدئة؛ حيث إن غالبية الديون بالعملة المحلية ويتم تمويلهافي الغالب من السكان المحليين؛ مما يعني أن الديون الخارجية غير مقلقة.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: