رياضة

تشيلسي الي نهائي دوري الأبطال بعد تخطي رربال مدريد بثنائية قاتلة

تأهل تشيلسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تجاوز ريال مدريد في نصف النهائي بنتيجة 2-0 في لقاء العودة اليوم الأربعاء على ستاد ستامفورد بريدج.

وتعادل تشيلسي خارج قواعده مع ريال مدريد في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، ليكون الفوز لصالح الفريق اللندن بنتيجة 3-1.

ويضرب تشيلسي بذلك موعدًا في النهائي أمام الانجليزي الأخر مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال الذي سيقام في مدينة اسطنبول التركية 29 مايو الجاري.

التشكيل
تشكيل تشيلسي: إدوارد ميندي – أندرياس كريستنسين – تياجو سيلفا – أنطونيو روديجير – بن تشيلويل – نجولو كانتي – جورجينيو – سيزار أزبليكويتا – كاي هافيرتز – تيمو فيرنر – ماسون ماونت.

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا – ناتشو فيرنانديز – سيرجيو راموس – إيدير ميليتاو – فيرلاند ميندي – كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش – فينسيوس جونيور – إيدين هازارد – كريم بنزيما.

أحداث المباراة
بعد دقائق من محاولات السيطرة لكل فريق، أتى روديجر من الخط الخلفي لتشيلسي ليتقدم ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها تيبو كروتوا، ثم استمرت الهجمة واخترق ماسون موت وسدد كرة أخرى أبعدها حارس الريال مجددًا.

وبعد دقائق كانت فيها الخطورة بين أقدام أصحاب الأرض، ظهر ريال مدريد من جديد لتهديد مرمى تشيلسي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء أمسكها ميندي حارس مرمى البلوز.

وألغى قرار الحكم المساعد هدف لصالح تيمو فيرنر في الدقيقة 18 من عمر المباراة بداعي التسلل بعدما لعب له بن شيلويل كرة متقنة عرضية أرضية أسكنها الألماني في الشباك الإسبانية لكن لم يكن في الوضعية الصحيحة متجاوزًا زميله أثناء لعب الكرة.

وكاد كريم بنزيما أن يغدر بتشيلسي بعد دقائق من السيطرة وأتى الفرنسي في الدقيقة 26 وسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء حولها ميندي إلى ركنية بأطراف الأصابع.

وتقدم تيمو فيرنر لصالح تشيلسي في الدقيقة 28 بعد هجمة منظمة لعبها كانتي إلى كاي هافرتز ليواجه كروتوا ويسدد كرة ارتدت من العرضة أمام الألماني والمرمى خالي ليسكنها الشباك بالرأس.

وعاد ميندي لينقذ تشيلسي من جديد في الدقيقة 36 ومجددًا من مخاطر بنزيما الذي استقبل تمريرة برأسية رائعة أبعدها حارس البلوز بأطراف الأصابع.

وبدأ كاي هافرتز الشوط الثاني بكرة رائعة في الدقيقة 47 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن برأسية رائعة ارتطمت العارضة وسط مشاهدة من تيبو كورتوا الذي لم يكن يمتلك المقدرة على التعامل معها.

وعاد هافرتز ليهدد مرمى ريال مدريد من جديد في الدقيقة 60 لكن هذه المرة تيبو كورتوا استطاع أن يتصدى للاعب الأهلي الذي واجهه متفردًا.

وتدخل زيدان المدير الفني لريال مدريد بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 63 حيث شارك فيديريكو فالفيردي، وماركوس اسينسيو على حساب فيرلان ميندي وفينسيوس جونيور.

وبعد أكثر من ساعة لعب ظهر ايدين هازارد أخيرًا في هجوم الريال بتسديدة قوية في الدقيقة 64 من داخل منطقة الجزاء لكن مجددًا تألق إدوارد ميندي وتصدى للكرة.

وحافظ فالفيردي على النتيجة في الدقيقة 66 بعدما أبعد تسديدة من كانتي الذي كان منفردًا بالمرمى ليبقى اللاعب البديل على آمال الريال في اللقاء.

وشارك بولسيتش لصالح تشيلسي في الدقيقة 68 من عمر المباراة على حساب تيمو فيرنر الذي كل هدف البلوز الأول.

واستمر إهدار تشيلسي للفرص دون وجود أي رد فعل من جانب عناصر ريال مدريد وفي الدقيقة 75 استقبل تياجو سيلفا ركنية من الجانب الأيمن برأسية أتت بجوار القائم.

وأطلق ماسون ماونت رصاصة الرحمة على ريال مدريد في الدقيقة 85 بعدما أحرز الهدف الثاني حيث استقبل تمريرة أرضية من بولسيتش بتسديدة مباشرة في المرمى.

وتأهل تشيلسي إلى النهائي بعد الفوز على ريال مدريد في مباراة العودة واقصاء الفريق

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: