رياضة

طبيب نادي الزمالك: تحليل الرابيد تيست كاذب..وهذا موعد رجوع عبد الشافي للتدريبات

كتبت:آية أبوزيد

كشف الدكتور “محمد أسامة” طبيب نادي الزمالك عبر برنامج “جمهور التالتة” عن خطورة الإعتماد علي تحليل “الرابيد تيست” في الكشف عن فيروس كورونا.

وأردف الدكتور محمد أسامة:

-الرابيد تيست إحساس كاذب بالأمان،وما حدث مع محمد عبد السلام مدافع الفريق، أنه خضع لتحليل الرابيد تيست قبل لقاء بيراميدز و أثبت عدم إصابتة بالفيروس.

-قمت بعزل الفريق وتناول العشاء في الغرف قبل لقاء بيراميدز، ورفضت نزول عبد السلام من غرفته، لوجود شكوك لدي في إحتمالية إصابته بالفيروس، و”باتيشكو” و”عبد الحليم علي” مدير الكرة وافقوني في ذلك.

-لو إعتمدنا علي تحليل الرابيد تيست الذي أجراه محمد عبد السلام قبل لقاء بيراميدز، لأصيب 6 أو 7 لاعبين من نادي الزمالك بفيروس كورنا من خلال العدوي.

-عبد الله جمعة ظهرت عليه أعراض كورونا وقمت بعزله قبل إجراء مسحة الإتحاد الإفريقي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

-أطالب إتحاد الكرة بعمل تحليل pcr لكل لاعبي الدوري ولو حتي كل إسبوع، لأن إختبار الرابيد تيست الذي نقوم به غير مطمئن.

-الرابيد تيست أظهر أن محمود حمدي الونش ومدحت عبد الهادي لديهما إصابة بكورونا، قبل مباراة بيراميدز، وأنا أخبرتهم أن النتيجة غير صحيحة وهذا بسبب الأجسام المضادة التي تكونت لديهم إثر الإصابة بالفيروس سابقآ، وبالفعل أجروا إختبار الرابيد تيست وظهرت نتيجتهم سلبية، وأفضل قرار هو إلغاء الرابيد تيست.

-أجرينا أمر طبي يسمي “تحفيز للإلتئام” لمحمد عبد الشافي، وسيجري الاعب أشعة مقطعية خلال إسبوع للإطمئنان عليه قبل عودته للتدريبات الجماعية.

-عبد الله جمعة أصبح جاهز طبيآ للمباريات ولكن يوجد ناحية فنية وبدنية خاصة بالمدير الفني جايمي باتشيكو، ويوسف أوباما أصبح جاهزآ للمشاركة مع الفريق.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: