رياضة

تعرف علي البطل أحمد الجندي صاحب أول ميدالية أولمبية لمصر في الخماسي الحديث

دوّن أحمد الجندي، اليوم السبت الموافق 7 أغسطس، اسمه في التاريخ بعد حصوله على أول ميدالية أولمبية لمصر في لعبة الخماسي الحديث خلال النسخة الجارية من دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

صاحب الـ 21 عامًا، دوّن أيضًا اسمه في تاريخ البعثة المصرية المتواجدة في طوكيو؛ حيث حصل على الميدالية الفضية الأولى لها بعدما سجلت مصر 4 ميداليات برونزية خلال الدورة الجارية من الأولمبياد.

فضية الجندي الذي درس الهندسة في الأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحري، تأتي بعد حصوله من اتحاد الخماسي الحديث على جائزة أفضل لاعب رياضي في عامي 2018 و 2019 بجانب حصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018 لنجاحه المتميز في الرياضة.

وعانى اللاعب المصري، الذي يجد في آية المدني البطلة المصرية السابقة في اللعبة مثلاً أعلى، من خلع جزئي في كتفه قبل بطولة العام 2021؛ حيث أعلن قبل مشاركته في أولمبياد طوكيو عن رغبته في الحصول على ميدالية وهو ماتحقق اليوم.

وبدأ الجندي ممارسته للرياضة في سن السادسة حين ألحقته والدته بفريق السباحة بأحد الأندية لمساعدته على تحسين تنفسه ولكنها أحبت فيما بعد لعبة الخماسي الحديث وشجعته على ممارستها.

ماهي لعبة الخماسي الحديث؟
لعبة الخماسي الحديث، التي تواجدت للمرة الأولى في أولمبياد ستوكهولم عام 1912، تُعد رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها اللاعب وعي: الرماية، سلاح سيف المبارزة، السباحة، الفروسية واختراق الضاحية.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: