تعرّف على سفينة “ساعر 6” الحربية التي تسلمتها “إسرائيل” اليوم

تعرّف على سفينة "ساعر 6" الحربية التي تسلمتها "إسرائيل" اليوم

0

تسلّم الكيان الإسرائيلي مساء  الأربعاء أول سفينة حربية من طراز (ساعر 6) من ألمانيا.

وذكرت القناة الـ7 العبرية أن السفينة وصلت مساء اليوم إلى ميناء حيفا شمال فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أنها الأولى من بين 4 سفن ستصل الكيان في المستقبل القريب.

وسفينة “ساعر 6” من تصنيع شركة “تيسن غروب” الألمانية وتسلحها “إسرائيل” بأنظمة محلية.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال فإن “سفن ساعر 6 هي الأكثر حداثة وتطورًا مزودة بقدرات تكنولوجية فائقة التطور ذي صناعة إسرائيلية بأغلبيتها ما يميزها بقدرات دفاعية وهجومية هائلة”.

ولفت إلى أن “إسرائيل” ستحصل على 4 سفن من فئة “ساعر – 6” تحمل أسماء (ماچن – عوز – استقلال – النصر).

وتقول صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن تاريخ التعاقد على السفينة يرجع إلى عام 2015، وأنه سيتم تجهيزها بتقنيات عسكرية صناعة إسرائيلية مثل منظومة “القبة الحديدية” ووسائل الحرب الإلكترونية الأخرى.

ولفتت إلى أنه “سيتم تجهيز السفينة بقدرات دفاعية وهجومية إضافة إلى امتلاكها رادارات تمكنها من رصد الأهداف البرية والبحرية وحتى الجوية إضافة إلى تجهيزها بمنصة للمروحيات”.

وبينت الصحيفة أن تسليح السفينة يضم منصتي إطلاق صواريخ القبة الحديدية القصيرة المدى، و32 خلية إطلاق لصواريخ (بارك 8) بعيدة المدى (سطح – جو) و16 صاروخًا مضاد للسفن.

ويضم تسليح السفينة أيضًا مدافع رشاشة بأعيرة (76 مم و25 مم)، إضافة إلى اثنين من أنابيب الطوربيد لإطلاق طوربيدات طراز (مارك 54).

ويتم تجهيز السفينة برادار إلكتروني يمكنها من تتبع الأهداف البحرية والجوية في وقت واحد وفي كل الاتجاهات.

كما تحوي السفن الحديثة أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ والنيران منحني المسار ومنظومة القبة الحديدية البحرية ضف إلى القدرة على إطلاق الصواريخ بحر – بحر بإمكانيات هجومية أكثر دقة.

كما أن السفن مجهزة بقدرات اتصال متقدمة تمكنها من التفاعل بسرعة مع كافة وحدات وأذرع الجيش المختلفة.

وبحسب موقع “نيفل تكنولوجي” فإن هذه السفينة يتم تصنيفها ضمن فئة “كورفيت” وأن بداية تشييدها كانت في 2018، وأن عدد طاقمها مكون من 70 فردًا.

ويصل طول السفينة إلى 90 مترًا وعرضها 13.2 متر وارتفاعها 21.5 متر ووزنها 2000 طن، وتمتد مراحل التشغيل والاختبار بين عامي 2020 و2022.

وتصل السرعة القصوى للسفينة إلى نحو 26 عقدة ( 46 كم/ س) وأقصى مدى لها 2500 ميل (4500 كلم).

ويقول الموقع إن التكلفة المتوقعة للسفن الأربع التي شملتها الموقعة بين “إسرائيل” وشركة “تيسن غروب” الألمانية تصل إلى نحو 480 مليون دولار.

من جانبه، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي خلال مراسم استلام سفينة ساعر 6: “هذا حدث مهم لذراع البحر وللجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل”.

وأشاد كوخافي بمميزات السفبنة، قائلا: “هي واحدة من أكثر آلات الحرب تقدمًا في العالم، وستشكل قفزة كبيرة في قدرة الجيش على ضمان قوتنا في البحر وفي عمق الساحات، وستزيد من الميزة العسكرية لنا وستعمل على حماية حدودنا”.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: