رياضة

رونالدو وليفاندوفيسكي وميسي يتنافسون علي جائزة الأفضل..الليلة.

كتبت:آية أبوزيد.

يقام اليوم الخميس حفل تقديم جوائز الأفضل خلال عام2020 والمقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)في نسخته الخامسة علي الأراضي السويسرية تحديدآ مدينة نيون،وذلك بعد التراجع عن إلغاء الحفل بسبب تداعيات جائحة كورونا،إلا أن قرر الإتحاد الدولي إقامته.

ويتنافس علي جائزة أفضل لاعب كرة قدم خلال العام ثلاث لاعبين من طراز فريد وهم (كريستيانو رونالدز وروبرت ليفاندوفيسكي وليونيل ميسي)،ويتم إعطاء الجائزة للأفضل حسب تصويت كلآ من (قادة ومدربي جميع منتخبات العالم والتصويت عبر الإنترنت للجمهور وتصويت حوالي 200 من ممثلي وسائل التواصل الإجتماعية)،وكان قد بدأ التصويت في الخامس والعشرون من نوفمبر الماضي وإنتهي في التاسع من ديسمبر الجاري.

(كريستيانو رونالدو)

قدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب ال35 عامآ موسمآ جيدآ خلال 2020 حصد فيه لقب الدوري الإيطالي ولقب كأس إيطاليا مع فريقه يوفنتوس،أما عن أرقامه الشخصية فقد خاض رونالدو خلال الموسم 46 مباراة سجل فيها 37 هدفآ وصنع 7 أهداف.

 

(روبرت ليفاندوفيسكي)

ويملك ليفاندوفيسكي الحظ الأوفر للفوز بالجائزة،حيث قدم البولندي صاحب ال33 عامآ موسمآ كرويآ هو الأبرز حتي الآن في مسيرته،فقد أستطاع تحقيق خماسية تاريخية رفقة فريقه الألماني بايرن ميونيخ،حيث حقق (الدوري الألماني وكأس المانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال اوروبا والسوبر الأوروبي).

بالإضافة لإحرازه لقب هداف الدوري الألماني برصيد 34 هدف،وهداف دوري ابطال اوروبا برصيد 11 هدف وهداف كأس المانيا بستة أهداف،حيث شارك روبرت في 43 لقاء خلال الموسم سجل خلالهم 51 هدفآ وصنع 6 أهداف لزملائه.

(ليونيل ميسي)

ويدخل ليونيل ميسي سباق المنافسة بحظوظ أقل من منافسيه كريستيانو وليفاندوفيسكي،حيث لم يستطع الأرجنيتي صاحب ال32 عامآ تحقيق أيا بطولات خلال موسم2020،بينما عن إنجازاته الشخصية فقد خاض ليونيل 44 لقاء سجل خلالهم 34 هدف وصنع 27 هدفآ أخر كأكثر الاعبين صناعة للأهداف.

 

وكان الحفل قد أقيم 4 مرات من قبل في مسماه الجديد “The best” وفاز بالجائزة كريستيانو رونالدو في نسختي 2016و2017،بينما فاز بها الكرواتي لوكا مودريتش عام2018 بعد منافسة مع النجم المصري محمد صلاح،وفاز في النسخة الأخيرة عام2019 الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: