جريزمان يتضامن مع مسلمي الإيجور ويفسخ تعاقده مع شركة هواوي الصينية.

جريزمان يتضامن مع مسلمي الإيجور ويفسخ تعاقده مع شركة هواوي الصينية.

0
كتبت:آية أبوزيد.
أعلن نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة أنطوان جريزمان فسخ تعاقده مع شركة هواوي الصينية بعد انتشار تقارير تفيد بتعاون الشركة مع الحكومة الصينية من خلال التعرف علي مسلمي الإيجور ببصمة الوجه والتعرف علي بيانتهم.
ونشر جريزمان عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي قائلآ: “بعد شكوك قوية بأن هواوي ساهمت في تطوير برنامج ‘تنبيه الإيجور’ من خلال إستخدام تقنية التعرف علي الوجه،أعلن فسخ تعاقدي مع الشركة..”
وأضاف “إنني انتهز الفرصة ليس فقط لدعوة هواوي لإنكار التهم ولكن لإدانة ذلك الإضطهاد الجماعي وإستخدام نفوذها في المساهمة في إحترام حقوق الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم”.
ويعاني مسلمي الإيجور من الإضطهاد الشديد من قبل الحكومة الصينية التي تمنعهم من ممارسة العبادات الدينية كالصلاة والصوم،بل وإنها تعتقل الآلاف من المسلمين وتضعهم في السجون.

 

وفسخ جريزمان تعاقده مع الشركه تضامنآ مع مسلمي الإيجور ضد هذه الأفعال الشنيعة،حيث تساعد الشركة المذكورة من خلال تقنية التعرف علي الوجه تسليم المسلمين إلي الحكومة الصينية لإعتقالهم.
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: