رياضة

حصاد اليوم الأول من الدور الرئيسي لمونديال اليد مصر2021

كتبت:آية أبوزيد

أقيمت بالأمس 6 مباريات في اليوم الأول من إفتتاح الجولة الأولي لمنافسات الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام في مصر في الفترة مابين 13 حتي 31 يناير الجاري.

وكان قد إنتهي الدور الأول من البطولة بتآهل 24 منتخب للدور الرئيسي، وتقسم المنتخبات لأربع مجموعات، بنظام 6 منتخبات في كل مجموعة ويتآهل الأول والثاني في الترتيب للدور المقبل من البطولة وهو دور الـ8 “خروج المغلوب”.

ونستعرض فيما يلي نتائج (٦ مباريات) من  من اليوم الأول للجولة الأولي لمنافسات الدور الرئيسي.

(سويسرا×آيسلندا)

فاز منتخب سويسرا علي المنتخب الآيسلندي بنتيجة 20-18 في مباراة قوية، شهدت تقارب كبير في مستوي الفريقين، وأستطاع منتخب سويسرا حسم المباراة لصالحه بفارق نقطتين.

وأصبح رصيد سويسرا نقطتين في المركز الخامس من جدول ترتيب المجموعة الثالثة، والتي تضم البرتغال “المتصدرة” وفرنسا والنرويج والجزائر، بالإضافة إلي آيسلندا التي بقيت ظلت في المركز الثالث برصيد نقطتين.

(شمال مقدونيا× سلوڤينيا)

فاز منتخب سلوڤينيا علي منتخب مقدونيآ بنتيجة مستحقة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في مباراة تآلق فيها خط دفاع وحارس مرمي المنتخب السلوڤيني توموفيسكي.

وإرتفع رصيد منتخب سلوڤينيا للنقطة الرابعة في المركز الرابع للمجموعة، التي تضم منتخب السويد المتصدر ومصر والإتحاد الروسي وروسيا البيضاء، ومنتخب مقدونيا الذي ظل بدون رصيد من النقاط في المركز السادس والآخير.

(الإتحاد الروسي×مصر)

-إستطاع المنتخب الوطني المصري بجدارة الفوز علي الإتحاد الروسي بنتيجة 28-23، وتقوية حظوظه للتآهل من المجموعة الرابعة، في مباراة شهدت تآلق محمد الطيار حارس المرمي، والمخضرم أحمد الأحمر وكل لاعبي المنتخب.

وإرتقي المنتخب الوطني المصري للمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما يأتي منتخب الإتحاد الروسي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، في المجموعة تتصدرها السويد برصيد 5 نقاط، وتأتي سلوڤينيا في المركز الثالث خلف منتخب مصر برصيد 3 نقاط، وروسيا البيضاء في المركز الخامس برصيد نقطتين وآخيرآ شمال مقدونيا والتي تعتبر مودعة للبطولة بدون رصيد من النقاط.

(فرنسا×الجزائر)

حقق منتخب فرنسا فوزآ صعبآ علي منتخب الجزائر بنتيجة (29-26)، وأستطاع الديوك تحويل تآخرهم إلي فوز صعب، حيث حسمت نتيجة المباراة في أخر الدقائق، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة البطولة.

وإرتفع رصيد منتخب فرنسا للنقطة السادسة في المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة، التي تضم منتخب البرتغال وسويسرا والنرويج وآيسلندا، بالإضافة لمنتخب الجزائر الذي يتذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط.

(السويد×روسيا البيضاء)

-إستطاع منتخب روسيا البيضاء التعادل مع منتخب السويد في مباراة قوية وحماسية، شهدت تفوق المنتخبين في أحد شوطي اللقاء، حيث إنتهي الشوط الأول بنتيجة 15-11 لصالح منتخب روسيا البيضاء، فيما تدراكت السويد النتيجة في الشوط الثاني وإستطاعت أن تتقدم بنفس النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل ونقطة لكل منتخب.

وإرتفع رصيد منتخب السويد للنقطة الخامسة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما إرتفع رصيد منتخب روسيا البيضاء للنقطة الثانية في المركز الخامس، وتضم المجموعة منتخب مصر وسلوڤينيا ومقدونيا والإتحاد الروسي، ويأتي التعادل في مصلحة المنتخب المصري الذي يواجه بيلاروسيا الجولة المقبلة ويسعي لتحقيق الفوز.

(البرتغال×النرويج)

-تمكن المنتخب النرويجي من تحقيق فوز صعب علي منتخب البرتغال بنتيجة 29-28، في مباراة متكافئة وشهدت تقارب كبير في مستوي المنتخبين، وكان قد إنتهي الشوط الأول بتقدم النرويج 16-14، ورغم إنتهاء الشوط الثاني بتقدم البرتغال 14-13 إلا أستطاع المنتخب النرويجي حسم الفوز بفارق نقطة واحدة.

وإرتفع رصيد المنتخب النرويجي للنقطة الرابعة في المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة الثالثة، فيما ظل منتخب البرتغال في المركز الثاني بنفس عدد النقاط ومتفوقآ بفارق الأهداف فقط علي منتخب النرويج، في المجموعة التي تضم فرنسا وآيسلندا وسويسرا والجزائر.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: