رياضة

حصاد اليوم السادس من كأس العالم لكرة اليد مصر2021

كتبت:آية أبوزيد

 

إنتهي اليوم السادس من بطولة كأس العالم لكرة اليد، والمقام في مصر في الفترة مابين 13 وحتي 31 يناير الجاري، وكان اليوم هو الأول من الجولة الثالثة والآخيرة من الدور الأول للبطولة، والذي شهد 8 مباريات، منهم مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب السويد، في مباراة حسم صدارة المجموعة السادسة بالمونديال، وفيما يأتي نستعرض نتائج المباريات.

 

كوريا الجنوبية*روسيا

-إنتهت المباراة بفوز للمنتخب الروسي بنتيجة 30-26، في لقاء تحصيل حاصل ضمن منافسات المجموعة الثامنة، بعد ضمان منتخب روسيا الصعود للدور الرئيسي من البطولة، ووصل رصيده للنقطة الـ5، فيما تذيلت كوريا الجنوبية الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

شمال مقدونيا*تشيلي

-فازت مقدونيا علي منتخب تشيلي بنتيجة 32-29 وحسمت تآهلها إلي الدور الرئيسي كترتيب ثالث في المجموعة، فيما تذيلت تشيلي المجموعة بدون رصيد من النقاط وبدون تحقيق آي فوز.

 

سلوڤينيا*روسيا الييضاء

-إنتهت المباراة بفوز منتخب سلوڤينيا بنتيجة 29-25، في لقاء متكافئ بين المنتخبين، حيث إنتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل 15-15، وأستطاعت سلوڤينيا التقدم خلال شوط اللقاء الثاني الذي إنتهي بنتيجة 14-10، وتآهل المنتخبين سويآ للدور الرئيسي من البطولة، منتخب سلوڤينيا كمتآهل في الترتيب الثاني برصيد 4 نقاط، فيما تآهل منتخب روسيا البيضاء كترتيب ثالث برصيد 3 نقاط.

 

البرتغال*الجزائر

-حقق المنتخب البرتغالي آقوي إنطلاقة له في البطولة، حيث فاز علي المنتخب الجزائري بنتيجة 26-19 كثالث إنتصار له في المجموعة السادسة وتآهل كمتصدر، فيما تذيل منتخب الجزائر الترتيب برصيد نقطتين بتحقيقه لإنتصار وحيد علي منتخب المغرب.

 

السويد*مصر

-فاز منتخب السويد بنتيجة 24-23 في مباراة كانت متكافئة ومثيرة بين الفريقين، شهدت تقدم منتخب مصر في شوط اللقاء الأول بنتيجة 12-9، ولكن أستطاع المنتخب السويدي حسم المباراة في الدقائق الآخيرة بفارق هدف، وتآهل كمتصدر للترتيب برصيد 6 نقاط من الفوز في 3 مباريات، وصعد منتخب مصر كمتآهل ثاني برصيد 4 نقاط من الفوز في مباراتين والخسارة في مباراة.

 

فرنسا*سويسرا

-تمكن المنتخب الفرنسي بالفوز علي سويسرا بنتيجة 25-24 في مباراة قوية ومتكافئة، وأستطاع الديوك إقتناص الفوز في اللحظات الآخيرة، وتآهل للدور الرئيسي كمتصدر للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من تحقيق العلامة الكاملة والفوز في 3 لقاءات، فيما تآهل أيضآ منتخب سويسرا كثالث الترتيب برصيد نقطتين.

 

النرويج*النمسا

-فاز منتخب النرويج بنتيجة 38-29 ومضي بخطي ثابتة للدور الرئيسي من البطولة، حيث صعد كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، خلق منتخب فرنسا الذي صعد كمتصدر بـ6 نقاط، كما تآهل أيضآ منتخب سويسرا كثالثآ برصيد نقطتين، ويتوجه منتخب النمسا لمنافسات كأس الرئيس.

 

أيسلندا*المغرب

-فاز منتخب آيسلندا علي منتخب المغرب بنتيجة 31-23، وصعد للدور الرئيسي كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب البرتغال الذي تآهل كمتصدر برصيد 6 نقاط من الفوز في 3 مباريات، ورافقهم منتخب الجزائر الذي إحتل المركز الثالث بنقطتين، فيما تذيل منتخب المغرب المجموعة بدون رصيد من النقاط ومتوجهآ إلي منافسات كأس الملك.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: