حصاد الجولة الأولي من الدوري المصري الممتاز.

حصاد الجولة الأولي من الدوري المصري الممتاز.

0

كتبت:آية ابوزيد.

اختتمت بالأمس الجولة الأولي من منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2020/2021،وكانت قد بدأت الجولة يوم الجمعة الماضي الموافق 11/12/2020 بثلاث لقاءات،واستمرت لأربع أيام قبل أن تختتم بلقاء سموحة وغزل المحلةامس،وإليكم أبرز أحداث الجولة:

(نتائج مباريات الجولة)

1-إنبي×أسوان (0-1)

أقيمت هذه المباراة علي ستاد بتروسبورت ملعب إنبي وأستطاع زهرة الجنوب أسوان الفوز بالمباراة وخطف الثلاث نقاط،حيث سجل لاعب الفريق وقائده هيثم الفيل هدف الفوز برأسية في شباك محمود جاد حارس إنبي الشاب بعد نزوله بدقيقة فقط،وحاول إنبي الرجوع للقاء وتسجيل هدف التعادل ولكن كان أمام تنظيم دفاعي من أسوان.

2-طلائع الجيش×الجونة (1-1).

استضاف نادي طلائع الجيش نظيره نادي الجونة علي ستاد السويس مساء الجمعة الماضي،وباغت نادي الجونة طلائع الجيش بهدف مبكر جدآ في الدقيقة الأولي عن طريق نجمه والتر بواليا الذي سجل هدفآ مميزآ في شباك الدولي محمد بسام.

ولكن استطاع طلائع الجيش إدراك التعادل في الشوط  الثاني عن طريق ركلة جزاء نفذها أحمد سمير بنجاح في شباك إسلام طارق حارس مرمي فريق الجونة.

3-الإنتاج الحربي×سيراميكا كيلوباترا (0-2).

إستطاع نادي سيراميكا كيلوباترا في أول ظهور له بالدوري الممتاز إقتناص الثلاث نقاط من ملعب الإنتاج الحربي،حيث ظهر الفريق المدجج بالنجوم بشكل مميز جدآ،وتفوق علي خبرات الانتاج الحربي بقيادة المخضرم مختار مختار.

وسجل ثنائية كيلوباترا الاعب شريف دابو من ركلة جزاء،وأضاف زميله محمود نبيل الهدف الثاني بتسديدة صاروخية والا أروع في شباك أحمد يحيي حارس الانتاج الحربي.

4-البنك الأهلي×وادي دجلة (1-1)

كانت مباراة متكافئة بين الفريقين،استطاع دجلة التقدم وأحرز الهدف الأول المهاجم صلاح أمين من رأسية متقنة في الشوط الأول،بينما تعادل للبنك الأهلي الاعب عاصم صلاح في الوقت القاتل من تسديدة سكنت شباك عبد المنصف حارس وادي دجلة،ونجح البنك الأهلي في اقتناص أولي نقاطه هذا الموسم بعدما شكل ضغط كبير علي وادي دجلة لإحراز التعادل.

5-بيراميدز×الإتحاد السكندري(1-2)

وكانت هذه المباراة هي مفاجئة الجولة،حيث استطاع الإتحاد السكندري التغلب علي بيراميدز المدجج بالنجوم علي ملعبه بالدفاع الجوي وخطف ثلاث نقاط ثمينة،وتقدم لبيراميدز عبد الله السعيد من رأسية رائعة،وتعادل لسيد البلد الاعب عمار حمدي بهدف مارادوني بعدما راوغ 4 لاعبين من بيراميدز وسجل في شباك اكرامي،وقبل نهاية اللقاء بثواني معدودة سجل خالد الغندور هدف الفوز لفريقه برأسية قوية مهديآ الثلاث نقاط لزعيم الثغر ومكللآ مجهود فريقه.

6-المقاولون العرب×الزمالك(0-2)

تغلب نادي الزمالك بثنائية علي المقاولون العرب في اللقاء الذي أقيم بينهم علي ستاد الكلية الحربية مساء السبت،وإستطاع الفارس الأبيض إحراز اول ثلاث نقاط له هذا الموسم علي حساب منافس عنيد كالمقاولون العرب،سجل ثنائية الزمالك الاعب خالد الحسيني بالخطأ في مرماه وأضاف مصطفي محمد الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بتسديدة قوية علي يسار محمود أبو السعود حارس ذئاب الجبل.

7-المصري×الإسماعيلي(0-0)

أقيم ديربي القناة هذا الموسم خارج بورسعيد والإسماعيلية علي غير عادة الديربي علي ملعب برج العرب بالأسكندرية،وكان اللقاء هادئ وأفتقد لاعبي الفريقين الخطورة والشراسة علي مرمي الفريق الأخر،مما جعل المباراة أقل من المتوسط في مجمل أحداثها،وتقاسم الفريقين نقاط المباراة بنقطة لكل فريق.

8-الأهلي-مصر للمقاصة(3-1)

نجح النادي الأهلي في إحراز الثلاث نقاط في حملة الدفاع عن لقبه أمام مصر للمقاصة والذي قدم مباراة جيدة،سجل هدف الأهلي الأول علي معلول من ركلة جزاء،وتعادل مروان حمدي برأسية متقنة،وفي الشوط الثاني أضاف محمود كهربا الهدف الثاني للأهلي من تسديدة داخل منطقة الجزاء،وأختتم الثلاثية الاعب عمرو السولية بتسديدة قوية في شباك محمود حمدي حارس مصر للمقاصة.

9-سموحة×غزل المحلة(1-1)

كانت هذه آخر لقاءات الجولة الأولي ولم تقل إثارة عن باقي المواجهات،زعيم الفلاحين عاد مرة أخري للدوري الممتاز واقتنص نقطة التعادل من سموحة بالأسكندرية بعد قدم الفريق أداء ضعيف في الشوط الأول،أحرز التقدم لسموحة عبد الكبير الوادي من تسديدة داخل منطقة الجزاء،بينما تعادل البديل إسلام فؤاد لفريقه من رأسية قوية سكنت شباك الهاني سليمان حارس مرمي سموحة.

(أهداف الجولة)

تم تسجيل 18 هدفآ في هذه الجولة بمعدل هدفين لكل مباراة وهو رقم جيد،وسجل في الجولة 17 لاعبآ لفريقهم بالإضافة لهدف بالخطأ لمدافع المقاولون العرب خالد الحسيني بالخطأ في مرماه،والاعبين الذين سجلوا هم:

هيثم الفيل

شريف دابو

محمود نبيل

عبد الله السعيد

عمار حمدي

خالد الغندور

صلاح أمين

عاصم صلاح

والتر بواليا

أحمد سمير

مصطفي محمد

علي معلول

محمود كهربا

مروان حمدي

عمرو السولية

عبد الكبير الوادي

إسلام فؤاد.

(الأفضل)

أفضل لاعب:

-مروان الصحراوي (مدافع نادي الإسماعيلي) والذي ظهر بآداء رائع أثناء مباراة فريقه مع نادي المصري.

-عمار حمدي (لاعب وسط الإتحاد السكندري) والذي أحرز هدف التعادل لفريقه في مرمي بيراميدز بشكل أكثر من رائع،بالإضافة لتقديمه مباراة كبيرة.

أفضل هدف:

-هدف عمار حمدي المرادوني حيث راوغ 4 لاعبين من بيراميدز علي حدود منطقة الجزاء وسجل بطريقة رائعة في شباك شريف إكرامي.

-هدف مصطفي محمد لاعب نادي الزمالك في شباك المقاولون العرب بعد تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء جاءت علي يسار محمود أبو السعود حارس مرمي المقاولون.

أفضل حارس:

-محمد صبحي حارس مرمي الإتحاد السكندري الذي تصدي لركلة جزاء من عبد الله السعيد وحافظ علي مرمي فريقه وحظوظه في اللقاء وساهم بشكل كبير في فوز زعيم الثغر بالمباراة.

-محمد البشبيشي حارس مرمي غزل المحلة الذي تآلق في مباراة فريقه أمام سموحة في ختام الجولة وتصدي لأكثر من كرة مؤثرة،وكان من أفضل لاعبي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي1/1.

أفضل بديل:

-هيثم الفيل لاعب وقائد نادي أسوان الذي سجل هدف الفوز لفريقه علي إنبي بعد نزوله بدقيقة واحدة فقط.

-إسلام فؤاد مهاجم غزل المحلة الذي أدرك لفريقه التعادل في أخر دقائق المباراة  أمام سموحة.

أسرع هدف:

سجل والتر بواليا مهاجم نادي الجونة هدفآ بعد 18 ثانية فقط من بدء مباراة طلائع الجيش والجونة.

(البطاقات الصفراء والحمراء)

أشهر حكام الجولة الأولي من الدوري الممتاز 21 بطاقة صفراء’إنذار’،وطرد وحيد لرمضان صبحي في نهاية لقاء بيراميدز والإتحاد لإعتراضه علي حكم المباراة.

(البطاقات الصفراء والحمراء)

أشهر حكام الجولة الأولي من الدوري الممتاز 21 بطاقة صفراء’إنذار’،وطرد وحيد لرمضان صبحي في نهاية لقاء بيراميدز والإتحاد لإعتراضه علي حكم المباراة.

والاعبين اللذين حصلوا علي بطاقات صفراء هم:

1-جون اوكوبي (انبي)

2-هيثم الفيل (أسوان)

3-احمد اوكا (اسوان)

4-انجوجا (طلائع الجيش)

5-محمد ناصف (طلائع الجيش)

6-لؤي وائل (الجونة)

7-جورجينو (وادي دجلة)

8-أنتوني(وادي دجلة)

9-احمد سامي (بيراميدز)

10-السيد سالم (الإتحاد السكندري)

11-محمد صبحي (الإتحاد السكندري)

12-رمضان صبحي (بيراميدز)

13-أمير عابد (المقاولون العرب)

14-فرجاني ساسي (الزمالك)

15-شكري نجيب (الإسماعيلي)

16-محمد جابر (المصري)

17-أحمد مودي (مصر للمقاصة)

18-يحيي حامد (غزل المحلة)

19-عبده يحيي (غزل المحلة)

20-رفيق كابو (سموحة)

21-محمود حليمو (سموحة).

و أقل الفرق حصولآ علي بطاقات هم (الأهلي والإنتاج الحربي وسيراميكا كيلوباترا) حيث لم يتلق أي لاعب من هؤلاء الفرق بطاقات.

(أرقام قياسية في الجولة الأولي)

-سجل عبد الله السعيد هدفه رقم 109 في الدوري الممتاز وتساوي مع الكابتن محمود الخطيب صاحب نفس العدد من الأهداف في بطولة الدوري.

-سجل محمد عبد المنصف حارس وادي دجلة رقمآ قياسيآ بمشاركته للموسم الخامس والعشرون تواليآ في الدوري الممتاز.

-الأهلي يتلقي الهدف رقم 1000 في بطولة الدوري الممتاز.

جدول ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة الأولي:

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: