رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يؤكد أن مكافحة الفساد تساهم فى خفض معدلات الفقر

رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يؤكد أن مكافحة الفساد تساهم فى خفض معدلات الفقر

0

تقدم محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بخالص الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على ما وصفه بـ”دورها المشرف” فى مكافحة الفساد وحماية ما تحققه الدول من منجزات للمجتمع.

وأكد  محمد فايق، خلال كلمة له فى احتفالية هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد، أن الفساد يمس حقوق الإنسان فى كل عناصرها خصوصا المساواة بين الناس، مشيرا إلى نجاح الدولة فى استرداد بعض الأموال التى تم تهريبها.
وأشاد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بالوسائل التى تقوم بها الدولة فى إطار مكافحة الفساد التى أسهمت فى تقليل معدلات الفقر للمرة الأولى ويعطينا الأمل فى القضاء على الفقر فى مصر قضاء مطلقا بحلول 2030.

وأوضح محمد فايق إلى أن الفساد من شأنه التأثير على القطاع الاقتصادى ويرهق خزانة الدولة ويؤثر على عدالة التوزيع والفقر واتساع الفجوة بين الطبقات الاجتماعية ويقود إلى التشكيك فى فعالية القانون، مشيرا إلى الجهود التى تقوم بها الدولة فى ملف استرداد أراضى الدولة وإزالة التعديات والتى من شأنها مكافحة الفساد.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: