رئيس الوزراء يتابع جهود جذب الاستثمارات .. الي مصر نحو مستقبل جديد

شنايدر إليكتريك ودانون تعتزمان التوسع في أنشطتهما بمصر

0

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المستشار محمد عبد الوهّاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث تم استعراض جهود جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة نتائج اجتماعاته مع كبرى الشركات التي تخطط لضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه التقى مسئولي شركة “شنايدر إليكتريك” حيث تعتزم الشركة الاستمرار في ضخ مزيد من الاستثمارات والتوسع في مصانعها القائمة بالعاشر من رمضان، وخلال لقائه معهم، عرض مسئولو الشركة خطتهم لإنشاء مركز توزيع جديد لخدمة السوقين المصري والإفريقي، على مساحة 6 كم2، يوفر 270 فرصة عمل جديدة.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قامت بدعوة المستثمرين لحضور لقاء مع رئيس مصلحة الجمارك؛ لمناقشة تحديات وفرص الاستثمار، بعد غد الثلاثاء، لافتا إلى أن الاجتماع سيتم خلاله استعراض سبل التعامل مع منظومة الجمارك والتحديات التي تواجه المتعاملين معها.

وأشار رئيس الهيئة إلى لقائه مع مسئولي شركة “دانون” التي تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث تُقدر استثماراتها حاليا بنحو 100 مليون يورو، وتوفر 3 الاف فرصة عمل، فضلا عن تقديم الدعم الفني لحوالي 20 ألف أسرة لتطوير محطات تجميع الألبان في محافظات الدلتا، وتم التأكيد على حرص الهيئة على دعم خطة الشركة للتوسع، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل كافة التحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أنه عقد لقاء مع أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين؛ لمناقشة تحفيز الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وكذلك سبل تعزيز التعاون وتفعيل التواصل بين الهيئة ووكلاء المستثمرين، كما تمت مناقشة استقرار التشريعات الاستثمارية وتوحيد الإجراءات، ومواصلة رفع كفاءة تقديم الخدمات بمراكز خدمات المستثمرين.

وخلال اللقاء، أشار المستشار محمد عبد الوهاب إلى لقائه بالدكتور ربيع حسونة، رئيس الجانب اللبناني في مجلس الأعمال المصري اللبناني، والذي تم خلاله عرض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة؛ بهدف دعم الشركات لمواجهة أزمة “كورونا” ودعمها في خططتها التوسعية، لافتا إلى تأكيد رئيس الجانب اللبناني في مجلس الأعمال إلى استمرار التعاون مع هيئة الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف رغبة العديد من الشركات اللبنانية التعرف على فرص الاستثمار بمصر في العديد من المجالات.

ولفت المستشار محمد عبد الوهاب إلى لقائه مع محمد كمال عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون”، والذي تم خلاله التأكيد على حرص الهيئة على تواجد شركة “فودافون العالمية” بالسوق المصري، كما تم استعراض التحديات التي تواجه الشركة، موضحا أن الهيئة حرصت على التنسيق مع كافة الجهات المعنية بهدف تقديم الدعم اللازم للشركة في أي خطط مستقبلية للتوسع في نشاطها.

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى اللقاء الذي عقده مع “سيرجي تيرينتييف”، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، مشيرا إلى أنه اتفق مع السفير على قيام السفارة البيلاروسية بموافاة الهيئة بقائمة مستهدفة من الشركات المهتمة بالاستثمار في مصر؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، فضلا عن التنسيق مع السفارة للترتيب لدعوة عدد من كبرى الشركات البيلاروسية لزيارة مصر؛ بهدف التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار، واستعراض ما تم إنجازه لتطوير البنية التحتية التي تخدم أغراض الاستثمار.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: