رياضة

رامي السبيعي يتوج بطلآ لماستر أولمبيا 2020

كتبت:آية أبوزيد

توج البطل المصري رامي السبيعي “بيج رامي” بالبطولة الأكبر في عالم كمال الأجسام “ماستر أولمبيا لعام 2020، بعد التفوق علي الأمريكي حامل اللقب “فيل هيث” في البطولة المقامة في ولاية “فلوريدا” بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان البطل المصري “رامي السبيعي” قد واجه تحديآ كبيرآ خلال البطولة، حيث أصيب بفيروس كورونا في أكتوبر الماضي وكان سيتسبب ذلك في عدم مشاركته في البطولة وضياع الحلم الغالي.

ولكن أعلن بعدها “البيج رامي” شفائه وتعافيه من فيروس كورونا، وفي الثاني والعشرون من الشهر ذاته تلقي الاعب دعوة خاصة للمشاركة في بطولة “ماستر أولمبيا 2020”.

ويعد “رامي السبيعي” هو أول مصري وإفريقي يحقق لقب البطولة، فيما يعد ثاني عربي يفوز بها بعد  البطل اللبناني “سمير بنوت” الذي أحرزها عام 1983.

وكان “البيج رامي” منافسآ علي البطولة لسنوات عديدة لا يكل ولا يمل، ففي 2013 حصل علي المركز الثامن في البطولة، وعام 2014 تقدم مركزآ ليصبح في المركز السابع.

وظل يتقدم في المركز المتتالية إلا أن أصبح قريبآ جدآ منها عام 2017، عندما أحرز المركز الثاني في البطولة خلف العملاق الأمريكي “فيل هيث” الذي سيطر علي البطولة لسبع سنوات متتالية.

ويحصل الفائز في هذه البطولة علي جائزة قدرها (400 ألف دولار أمريكي)، فيما يعد الفائز الأشهر في هذه البطولة هو “أرنولد شوارزينجر” نجم هوليوود والحاكم السابق لولاية “كاليفورنيا الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: