رياضة

الحارس المخضرم محمد عبد المنصف يسجل رقم قياسي في الدوري المصري الممتاز

كتبت:آية أبوزيد.

من خلال مشاركته اليوم مع فريقه وادي دجلة أمام البنك الأهلي في الجولة الأولي من الدوري الممتاز موسم 2020/2021،سجل الحارس المخضرم محمد عبد المنصف رقمآ قياسيآ غير مسبوقآ،حيث استطاع المشاركة في 25 موسم متتالي في الدوري المصري الممتاز كأكثر من آي لاعب أخر.

وبهذا الرقم يعادل المخضرم محمد عبد المنصف رقم الأسطورة “فرانشيسكو توتي” و “باولو مالديني” باللعب في 25 موسم متتالي في دوري واحد،ويتخطي ايضآ رقم “ريان جيجز”.

(الزمالك)

وشارك محمد عبد المنصف مع نادي الزمالك لمدة 11 موسم في الفترة مابين 1999:2010 واستطاع خلال هذه الفترة أن يصنع اسمآ له في حراسة المرمي داخل مصر مع نادي الزمالك وخاض 193 لقاء في كافة البطولات المحلية والقارية من الدوري المصري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال افريقيا،حيث ظهر بمستويات رائعة أهلته إلي الوصول والمشاركة مع منتخب مصر مع الكابتن حسن شحاتة.

(الجونة)

في عام 2010 انتقل الي نادي الجونة بطلب منه ليتمكن من المشاركة في المباريات حيث خاض 45 لقاء في موسمين حتي العام 2012، وسبب إنتقاله من الأبيض انه كان يجلس إحتياطي لعبد الواحد السيد في الزمالك والذي كان يقدم مستويات رائعة في هذا التوقيت.

(إنبي)

شارك عبد المنصف مع نادي إنبي لمدة خمس مواسم في الفترة مابين 2010:2017 منذ إنتقاله ورحيله من نادي الجونة الذي هبط إلي دوري القسم الثاني،وشارك مع إنبي في 79 لقاء مابين الدوري المصري الممتاز وكأس مصر،أدي معهم بشكل جيد.

(وادي دجلة)

ويلعب محمد عبد المنصف صاحب ال43 عام الآن في صفوف وادي دجلة منذ عام 2017 بعد الرحيل من إنبي،ويؤدي معهم بشكل أكثر من رائع،ويعد من أهم أسباب بقاء وادي دجلة في الدوري الموسم الماضي بعد إقتراب الفريق من الهبوط في الأسابيع الآخيرة من الدوري.

حيث يمثل عبد المنصف قوة كبيرة في صفوف وادي دجلة،من خلال خبارته الكبيرة في الدوري الممتاز والتي تؤهله ليكون قائد حقيقي داخل الملعب، وبتصدياته المؤثرة التي يحسم من خلالها مباريات عدة لفريقه.

وقبل مطلع هذا الموسم أعلنت إدارة وادي دجلة التجديد للحارس الكبير “محمد عبد المنصف” لموسمين إضافيين حتي عام 2022.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: