ريال مدريد ينتصر علي برشلونة في كلاسيكو الارض بهدفين مقابل هدف في الدوري الأسباني

ريال مدريد ينتصر علي برشلونة في كلاسيكو الارض بهدفين مقابل هدف في الدوري الأسباني

0

حقق نادي ريال مدريد فوزًا على حساب برشلونة بهدفين لواحد، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الإسباني “الليجا” على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 66 ليتقدم إلى صدارة الدوري الإسباني بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي سيواجه ريال بيتيس في الجولة الحالية، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 65 نقطة في المركز الثالث.

ملخص المباراة
سيطر برشلونة على منطقة وسط الملعب في الدقائق الأولى من اللقاء وسط محاولات من ريال مدريد للاعتماد على السرعات العالية لمهاجميه وتشكيل هجمات مرتدة نحو مرمى تير شتيجن.

الخطورة الأولى في اللقاء كانت لصالح برشلونة في الدقيقة التاسعة بعد انطلاقة من ألبا في الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء ريال مدريد، ليحول عرضية أرضية أمام المرمى إلى ديمبلي، لكن كورتوا تدخل وأبعدها في اللحظة الأخيرة.

رد ريال مدريد كان سريعًا وجاء بالهدف الأول في الدقيقة 14 بعد انطلاقة من فاسكيز في الجانب الأيمن، ليمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى بنزيما الذي لعبها بـ”كعب” القدم في شباك برشلونة.

وضاعف كروس من تقدم ريال مدريد في الدقيقة 28 من اللقاء بعدما حصل فينيسيوس على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، سددها الألماني بقوة لترتطم في جسد ديست ثم رأس ألبا وتدخل إلى شباك برشلونة.

وكاد ريال مدريد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 35 بعد انطلاقة من فينيسوس الذي مرر إلى فالفيردي، ليصوب الأخير كرة قوية ارتطمت في القائم الأيمن لترتد إلى فاسكيز الذي صوبها نحو المرمى شبه الخالي لكن تير شتيجن تدراك الموقف وأبعد الكرة.

وأجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تبديل أول اضطراري في الدقيقة 43 من الشوط الأول، بعدما دفع بأودريزولا بدلًا من فاسكيز الذي شعر بإصابة في الركبة.

برشلونة كان قريبًا من تقليص الفارق في الدقيقة 44 بعد كرة عرضية ركلة ركنية لعبها ميسي كانت في طريقها نحو الشباك، لكن القائم الأيمن لكورتوا تكفل بمنعها من الدخول إلى المرمى.

فرصة أخرى سنحت لميسي أيضًا في الدقيقة 45+2 بعدما تسلم كرة عرضية من الجانب الأيسر على القائم البعيد، ليستحوذ عليها قبل أن يصوب كرة قوية نحو المرمى لكن كورتوا تألق في إبعادها.

وقلص مينجويزا من تقدم ريال مدريد بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 60 من اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية من ألبا حولها من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة بالقدم في أقصى الزاوية اليسرى لكورتوا.

برشلونة كان قريبًا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 بعد خطأ دفاعي فادح استغله ألبا الذي إنفراد بالمرمى، لكن تصويبته إتجهت إلى خارج الملعب بجانب القائم الأيسر، ليحاول برايثوايت اللحاق بها لكن دون جدوى.

وتعرض كاسيميرو للطرد بعدما حصل على بطاقتين صفراويتين في دقيقة واحدة، كانت الأولى لتدخل عنيف على ميسي، ثم أخر مع مينجويزا، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء له في الدقيقة 90.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، ميندي، ناتشو، ميليتاو، فاسكيز، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فالفيردي، فينيسيوس، بنزيما.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، ألبا، لينجليه، أراخو، مينجويزا، ديست، بوسكيتس، دي يونج، بيدري، ديمبلي، ميسي.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: