اقتصاد

سعر الذهب يعود للإرتفاع من جديد اليوم الخميس 12 اغسطس 2021

واصلت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم الخميس 12 أغسطس 2020، ارتفاعها الذي بدأ مساء الأربعاء، بعد الانخفاض الكبير الذي حققته منذ الجمعة الماضي، وذلك استجابه لارتفاع سعر الذهب عالميًا، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» وصدور بيانات خاصة بالتضخم في الولايات المتحدة.

وارتفع الذهب في مصر بقيم تتراوح ما بين 6 و10 جنيهات بعدما كان حقق خسائر تصل إلى 35 جنيها منذ يوم الجمعة الماضي، واستقر بعدها لمدة يوم واحد وما لبث أن ارتفع بعد بيانات اقتصادية أمريكية تخص التضخم .

وأعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم الخميس، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، يتراوح ما بين 878 جنيها و880 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، مابين 768 جنيها و770 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، ما بين 658 جنيها و660 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب يتراوح ما بين 6144 جنيها و6160 جنيها .

وواصل سعر الذهب عالميا صباح اليوم الخميس، ارتفاعه بشكل ملحوظ بعد الإعلان عن بيانات التضخم والتى أظهرت ارتفاعه وانتهت مخاوف المستثمرين من اتجاه الاتحادى الفيدرالى لتقليص الدعم الاقتصادى أو رفع الفائدة بعد تأكيدات أعضائه بأن ضغوط التضخم مؤقتة وعدم اتجاهه للتخفيف في الوقت الحالى .

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: