رياضة

ملقب برونالدينيو … تعرف علي صفقة الزمالك المنتظرة

كتبت:آية ابوزيد

 

الزمالك يضع الرتوش الآخيرة علي صفقة امير عادل المحترف المصري في نادي ساربسبورج النرويجي والبالغ من العمر 26 عام، والذي يحمل الجنسيتين الدنماركية والمصرية.

وسينضم الاعب الي نادي الزمالك مطلع الموسم المقبل ، حيث انه تم الاتفاق علي كل شيئ وتوقيع العقود إلكترونيآ بإنتظار الإعلان الرسمي للصفقة بعد بطولة دوري ابطال افريقيا الذي وصل فيها الفارس الابيض للنهائي رفقه غريمه التقليدي النادي الأهلي.

ولعب امير عادل الملقب بألكسندر ياكوبسن ل 11 نادي أوروبي منهم نوركبينج السويدي فيبروج الدنماركي و كلمار السويدي و ساربسبورج النرويجي و فالكنبرج السويدي ، خاض فيهم 168 سجل 20 هدفآ وصنع 13.

بالإضافة لإنضمامه مرة واحدة للمنتخب الوطني المصري في عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر ، خاض مباراة واحدة أمام توجو وظهر بأداء جيد.

وتأتي التجربة الأهم في مسيرته حتي الأن هي تجربة نادي نوركبينج السويدي الذي لعب معهم ل 3 مواسم شارك فيها في 46 مباراة كان معظمهم بديلآ ، سجل فيهم 5 أهداف وصنع 7 وحصل علي المركز الثاني في الدوري وهي أفضل تجربة له.

اما تجربته الأخيرة منذ فبراير الماضي كانت مع فريق ساربسبورج النرويجي ، لعب معهم 10 مباريات واحدة فقط منهم كأساسي، بإجمالي دقائق لعب 249 دقيقة،ثم تم توجيه الشكر له في أكتوبر الماضي وهو غير متعاقد مع أي نادي الأن.

ويلعب أمير عادل كخط وسط هجومي او صانع ألعاب يميل احيانآ اللي الجناح الأيسر ويمتاز بالمهارة والسرعة والإختراق من العمق بالإضافة اللي تمريراته الحاسمة.

ومن المنتظر نجاح هذه الصفقة بشكل كبير خصوصآ بعد نجاح صفقة احمد السيد زيزو التي تمت بتفس الطريقة ، فكان احمد السيد الملقب ب “زيزو” يلعب في دوري قسم الثاني البرتغالي في فريق مغمور، الي ان تعاقد معه نادي الزمالك وهو الآن من نجوم الفريق، بالآضافة لإختياره من قبل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر ليصبح بديل لمحمد صلاح في المنتخب الوطني.

وهذه ليست اولي صفقات القلعة البيضاء فقد أعلنت إدارة النادي من قبل تعاقدها مع الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي صاحب ال 28 عامآ قادمآ من نادي الصفاقسي التونسي، في إنتظار إعلان باقي تفاصيل الصفقة وإنضمام كلا الاعبين إلي تدريبات نادي الزمالك فور إنتهاء بطولة إفريقيا.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: