منوعات

طلبة الثانوية العامة في الاسكندرية «ده طلاسم ولوغاريتمات مش امتحان».. شكاوى اللغة الاجنبية الثانية في القسم الادبي

«ده طلاسم ولوغاريتمات مش امتحان لغة ثانية»، بهذه الجملة عبر طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) في الإسكندرية عن صعوبة امتحان اللغة الثانية، (الألماني والإيطالي)، على عكس الفرنساوى الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأدى طلاب الشهادة الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، الثلاثاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (فرنسى وألمانى وإيطالى)، بنظام التقييم الجديد «بابل شيت» والاختيار من متعدد، أمام 113 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية الثماني في الاسكندرية، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا.

وقال عدد من الطلاب إن أسئلة امتحان مادة الالمانى جاءت صعبة للغاية خاصة سؤال القطعة الذي كان مبهمًا بكلماته وأسئلته، مشيرين إلى أنهم كانوا يجيبون على الأسئلة بشكل عشوائى خاصة أنه كانوا يشعرون بأنهم يقومون بفك طلاسم ولوغاريتمات وليس امتحان لغة ثانية.

وعلى الجانب الآخر، جاء امتحان الفرنساوى في مستوى الطالب المتوسط، حيث أكد عدد من الطلاب أن أسئلة مادة الفرنساوى ليست طويلة لكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت الإضافي للإجابة على كافة الاسئلة.

وقال الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد المتقدمين للامتحان بـ«الشعبة الأدبية» بلغ 20 ألفا و382 طالبا وطالبة، من إجمالى 46481 طالبا، مقابل 26099 للشعبة العلمية، حيث يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثمانية.

وأضاف أنه تم تجهيز 16 استراحة بجميع الإدارات وتوفير كافة مستلزمات الإقامة لرؤساء اللجان، مشيراً إلى أنه تم تطعيم 3720 من المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: