رياضة

علي هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا”…. صبحي يلتقي وزير الشباب والرياضة النيجيري

التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأستاذ صنداي دار وزير الشباب والرياضة النيجيري، على هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا”، بحضور السيد السفير نورا أبا ريمي سفير نيجيريا بمصر.
تقدم الدكتور أشرف صبحي بالتهنئة لوزير الشباب والرياضة النيجيري لتوليه منصب وزير الشباب والرياضة ومرحباً به في بلده الثاني مصر.
متمنياً المزيد والتقدم في العلاقات بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجالات الشباب والرياضة والتي تلقي دعماً واهتماما كبيراً خاصة في ظل تواجد رؤي سياسية تدعم هذا المنطلق تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
موضحاً أن هناك العديد من المجالات التي تلقي الاهتمام ونعمل معا على تقارب وجهات النظر بين البلدين والتعاون المثمر.
فيما أوضح الأستاذ صنداي دار وزير الشباب والرياضة النيجيري، أن تقارب الشعب المصري والنيجيري في تعداد السكان ونسبة الشباب، يضع مصر نموذجاً يحتذي به في كيفية تقديم الخدمات المختلفة للشباب ودعمهم في المجالات المختلفة.
كما استعرض السيد وزير الشباب والرياضة النيجيري، ما تقوم به الحكومة النيجيرية من أجل توفير كافة الخدمات للشباب ودعمهم، مش خلال دعم المشروعات الصغيرة وريادة الاعمال، مضيفاً أن النموذج المصري في دعم الشباب وتوفير التمويل بالتعاون مع مختلف الجهات هو أمر يدرس في نيجيريا ويتم تطبيق العديد من الأفكار التي تنفذها مصر.
وفي نهاية اللقاء تقدم وزير الشباب والرياضة النيجيري بالشكر للدكتور أشرف صبحي على حسن الاستضافة، وقام بدعوته للمؤتمر المقترح إقامته في نيجيريا بحضور وزراء شباب ورياضة آخرين، علي أن يتم التباحث وإقامة ورش عمل لوضع الرؤي والتصورات لما قاموا به في بلادهم والاستفادة من مختلف الخبرات الاخري.
الجدير بالذكر أن المؤتمر المزمع انعقاده في نيجيريا سيكون بحضور وزراء الشباب والرياضة لكل من “مصر- نيجيريا- غانا- جنوب أفريقيا- كينيا”.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: