رياضة

قبل المواجهة المرتقبة بأيام قليلة..اليكم مشوار الزمالك والاهلي في دوري الابطال هذا الموسم.

كتبت:اية ابوزيد.

 

 

بدأ نادي الزمالك رحلته الإفريقية هذا الموسم بمباراتين ديكاداها الصومالي في دور ال 64 وقد فاز فيهما الزمالك بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب سجل الأهداف كلآ من : (اشرف بنشرقي هدفين ومدافع ديكاداها في مرماه وعمر السعيد ومحمود الونش وكريم بامبو ومصطفي محمد) بهدف لكلآ منهما في مباراة قاداها طارق يحيي كمدير فني مؤقت.

 

 

ثم مباراة الإياب وفاز فيها الزمالك ايضآ بسداسية سجلها ( مصطفي محمد “هدفين” و شيكابالا “هدفين” ومحمود عبد العزيز ومصطفي محمد بهدف واحد لكلآ منهما ) تحت قيادة المدير الفني الجديد الصربي ميتشو.

ثم تأهل نادي الزمالك بسهولة للدور المقبل ليلاقي جينراسيون فوت السنغالي في دور ال 32 والتي تعادل فيها الفارس الأبيض 1/1 خارج ارضه في مباراة الذهاب بالسنغال سجل الهدف المهاجم ” مصطفي محمد ” برأسية رائعة من صناعة يوسف اوباما صانع العاب الفريق، ثم فاز في مباراة العودة في القاهرة بهدف نظيف احرزه لاعب جينراسيون في مرماه وقد تأجلت المباراة واقيمت في غير موعدها نظرا لانسحاب جينراسيون فوت ورفضه خوض اللقاء بعد تغيير الملعب من بيتروسبورت الي برج العرب فاحتج جينراسيون ورفض خوض اللقاء واخذ الكاف قرار بإعادة اللقاء وفاز الزمالك وصعد في مباراة كان بها لغط كبير.

 

 

ثم تأهل نادي الزمالك الي دور ال 16 من البطولة “دور المجموعات” ووقع في المجموعة الثانية وكانت  مجموعة متوسطة ضمت كلآ من ( مازيمبي الكونغولي و أول اغسطس الانجولي وزيسكو الزامبي) صعد نادي الزمالك من المجموعة كمتأهل ثاني خلف مازيمبي الذي صعد كأول المجموعة وجاءت مباريات الزمالك كالتالي:

 

1- (مازيمبي×الزمالك) خسر فيها الزمالك بثلاثية خارج ارضه في اكبر خسائر الزمالك في دوري الأبطال وفي الموسم عموما تسببت في اقالة المدرب الصربي ميتشو.

 

2-(الزمالك×أول أغسطس الأنجولي) في أولي مباريات المدير الفني الجديد الفرنسي باتريس كارتيرون وفاز فيها الزمالك علي ارضه بثنائية نظيفة سجلها اشرف بنشرقي وحصد الزمالك اول ثلاث نقاط في المجموعة.

 

3-(زيسكو×الزمالك) وتعادل فيها الفريقين بهدف لكلآ منهما سجل للزمالك مصطفي محمد في مباراة خارج الأرض.

 

4-(الزمالك×زيسكو) فاز فيها الزمالك 2/0 علي ارضه سجل الهدفين اشرف بنشرقي ومصطفي محمد في مباراة تألق فيها بنشرقي بتسجيل هدف وصناعة اخر .

 

5-(الزمالك×مازيمبي) تعادل فيها الفريقين سلبيآ في مباراة حسم فيها نادي التأهل كثاني المجموعة الثانية.

 

6-(أول اغسطس-الزمالك) اخر مباريات المجموعة وتعادل فيها الفريقين سلبيا في مباراة شهدت غياب الأساسيين واللعب بالبدلاء .

 

 

ثم انتهي دور المجموعات بصعود نادي الزمالك كثاني المجموعة واقيمت بعد ذلك قرعة دور ال8 ووقع الزمالك مع حامل اللقب ” الترجي التونسي” في اقوي مواجهات دور ال8 .

 

المباراة الأولي:

اقيمت المباراة في مصر علي ستاد القاهرة الدولي في حضور 30.000 مشجع وتفوق فيها الزمالك بثلاثة اهداف لهدف،بادر بالتسجيل في اللقاء الترجي في اولي دقائق المباراة عن طريق هجمة مرتدة لعبد الرؤوف بن غيث سجل بها الهدف الأول في شباك ابوجبل حارس الزمالك ثم استفاق الزمالك وسجل (ثلاثة اهداف متتالية) بدأها محمد اوناجم بصاروخية في شباك حارس الترجي ثم الهدف الثاني عن طريق اشرف بنشرقي والهدف الثالث لمحمود علاء من ركلة الجزاء.

ثم مباراة الإياب وخسر فيها الزمالك بهدف نظيف جاء من ‘ ركلة جزاء ‘ لتكون نتيجة المبارتين 2/3 لصالح الزمالك ليصعد بعدها نادي الزمالك الي دور نصف النهائي ويلاقي الرجاء المغربي.

 

وفي دور ال 4 ” نصف النهائي” تلاقي الفريقين (الرجاء×الزمالك) بعد عدة تأجيلات للمباراة نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا واقيمت مباراة الذهاب في المغرب بدون حضور جماهيري وفاز فيها الزمالك بنتيجة 1/0 سجل الهدف اشرف بنشرقي برأسية رائعة جاءت علي يمين الحارس.

 

اما مباراة العودة فقد تأجلت اكثر من مرة لإصابة عدد كبير من لاعبي الرجاء بفيروس كورونا الي ان لعبت في (4/11)  الماضي وانتصر فيها الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف افتتح فيها التسجيل الرجاء بتسديدة قوية من مالونكو وبعدها توالت ثلاثية اهداف الزمالك سجلهم ( فرجاني ساسي و مصطفي محمد ” هدفين).

 

وصعد نادي الزمالك بهذا الفوز العريض الي نهائي دوري ابطال افريقيا رفقة غريمه التقليدي النادي الأهلي في مناسبة تحدث لأول مرة.

——————————————————————————–

وافتتح النادي الأهلي مشواره في البطولة الإفريقية في دور ال 64 بلقائين امام فريق “اطلع برة” السوداني وفاز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة سجلها ( علي معلول-عمرو السولية-وليد ازارو-رمضان صبحي) وفي مباراة الاياب اكتسح النادي الاهلي فريق “اطلع برة” ب 9 اهداف نظيفة سجلهم ( صلاح محسن “هدفين” -حسين الشحات “هاتريك” -احمد فتحي-حمدي فتحي”هدفين”-مصطفي عفروتو”هدف في مرماه” ) .

 

وصعد النادي الاهلي الي دور ال32 ليلاقي فريق كانو سبورت الغيني ويفوز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة سجلها (صلاح محسن-وليد سليمان) وفي مباراة الاياب فاز باربعة اهداف سجلهم ( ديانج-اجايي-حسين الشحات-صلاح محسن).

 

 

ويتأهل النادي الأهلي بهذه النتائج الي دور المجموعات وبعد اجراء القرعة يقع في مجموعة متوسطة تضم كلآ من ( النجم الساحلي-الهلال السوداني-الاهلي-بلاتينيوم الزيمبابوي) حيث خاض في المجموعة 6 لقاءات كانت كالتالي:

 

1-(النجم الساحلي×الاهلي) وانتهت بفوز النجم الساحلي بهدف نظيف لياسين الشيخاوي في مباراة شهدت جدل تحكيمي.

 

2-(الاهلي-الهلال) وفاز النادي الاهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة اقيمت علي ستاد السلام و سجل للاهلي ( حسين الشحات ورمضان صبحي ) وحصد النادي الاهلي اول ثلاث نقاط في المجموعة.

 

3-(الاهلي×بلاتينيوم) وفاز النادي الاهلي بثنائية نظيفة لوليد سليمان.

 

4-(بلاتينيوم×الاهلي) واقيمت هذه المباراة خارج الارض وتعادل فيها الفريقين بهدف لكلا منهما سجل للاهلي مروان محسن.

 

5-(الاهلي-النجم الساحلي) فاز النادي الاهلي بهدف نظيف في مباراة اقيمت علي ستاد السلام وتحت انظار جماهير المارد الاحمر وسجل الهدف جونيور اجايي.

 

6-(الهلال-الاهلي) وتعادل الفريقين بهدف نظيف لكلآ منهما في مباراة شهدت شغب جماهيري من الجانب السوداني وسجل للأهلي محمد مجدي افشة.

بعد ذلك تأهل 8 فرق للدور ربع النهائي وبعد اقامة القرعة اصطدم النادي الاهلي بفريق صن داونز الجنوب افريقي حيث استطاع المارد الاحمر تخطي عقبته وتأهل علي حسابه للدور المقبل وكانت مباراة الذهاب في القاهرة وفاز فيها النادي الأهلي بثنائية “علي معلول” وفي مباراة الاياب في جنوب افريقيا تعادل الفريقين بهدف لكلآ منهما سجل للاهلي لاعب صن داونز  “ليبوهانج” بالخطأ في مرماه.

 

وصعد بذلك الاهلي الي الدور نصف النهائي ليلاقي الوداد البيضاوي المغربي وتفوق عليه في المواجهتين حيث انتصر في كازابلانكا بالمغرب بثنائية نظيفة لمحمد مجدي افشة وعلي معلول حسم بهم التأهل مبكرا ، وفي مباراة القاهرة كرر فوزه بثلاثية مقابل هدف سجلهم للاهلي( حسين الشحات – مروان محسن-رمضان صبحي). وسجل للوداد زهير المترجي.

 

وتأهل النادي الاهلي بجدارة الي المباراة النهائية ليواجه نادي الزمالك في قمة المباريات الافريقية والعربية، وبإنتظار بطل هذه النسخة من دوري الابطال يوم الجمعة القادم الموافق 27/11/2020 في تمام التاسعة مساءا .

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: