قمة مصرية يونانية بالعاصمة أثينا .. السيسى: توقيع اتفاقية ترسيم الحدود يعكس حجم تفاهم البلدين.. ويؤكد: نقف بجانب اليونان ضد أى عمليات استفزازية فى شرق المتوسط.. ورئيسة اليونان: الأديان لا علاقة لها بالعنف

قمة مصرية يونانية بالعاصمة أثينا

0

شهد القصر الجمهوري فى العاصمة اليونانية أثينا اليوم الأربعاء، قمة مصرية يونانية، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، والتى أشادت بمتانة وقوة العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، حيث أعربت عن اعتزاز الشعب اليونانى باستقبال الرئيس السيسي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات مع اليونان تتطور بشكل رائع وعظيم وتتقدم بشكل كبير، مشيرا إلى أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية أمر يعكس حجم التفاهم وقوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف الرئيس السيسي خلال قمة مع رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، أن مصر تقف بجانب اليونان ضد أى عمليات استفزازية في شرق المتوسط أو مرتبطة بحدودها البحرية في حدود القوانين والأعراف الدولية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بالاديان، ولكن هي شكل من أشكال الانحراف الفكرى الذى نعانى منه جميعا، مضيفا: ” مهم قوى إن هذا الأمر لا يتحول إلى إساءة إلى الأديان والى مشاعرالمؤمنين”.

من جانبها، رحبت رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، بالرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله القصر الجمهوري في العاصمة اليونانية أثينا، وقالت فخورة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى البلاد، مؤكدة أن مصر دولة صديقة ورائدة في العالمين العربي والإسلامي.

وأضافت رئيسة اليونان خلال القمة التي جمعتها بالرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي في القصر الجمهوري في العاصمة أثينا اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين القاهرة وأثينا تم تتويجها بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، معلقة: وهو أمر هام ليس للبلدين فقط، وإنما للمنطقة بشكل عام.

وقالت كاترينا ساكيلاروبولو: “سنتحدث عن التصعيد الخطير من جانب تركيا والانتهاكات المستمرة التي تواصلها في المنطقة، وأيضا العمليات الإرهابية الأخيرة التى وقعت في البلدان الأخرى، منوهة بأن القيم الدينية ليست لها أى علاقة أو مكان فيما يتعلق بالتعصب أو العنف”.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: