اخبار السيارات

“كيان إيجيبت” تُطلق الجيل الرابع الجديد كليًّا من سيات ليون في السوق المصري| صور

 أطلقت شركة “كيان إيجيبت”، الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر، الجيل الرابع الجديد كليًّا مِن موديلها سيات ليون الجديد كليًّا في السوق المصري، مِن خلال حفل كبير أُقيم في منطقة القاهرة الجديدة وأحياه عدد مِن النجوم، أبرزهم المطرب “أبو”، “مروان موسي ” وفرقة “ديسكو مصر”، كما تخلّله العديد مِن الفقرات الاستعراضية والترفيهية، ما جعل حفل الإطلاق يتّخذ طابعًا مختلفًا أقرب إلى المظاهر الاحتفالية ويَلقى صدى إيجابيًا كبيرًا لدى عملاء سيات الأوفياء وعشّاق العلامة الإسبانية العريقة في مصر.

يعود إطلاق الجيل الأول مِن سيات ليون التي تحمل اسم مدينة إسبانية تقع شمال غرب البلاد إلى عام ١٩٩9، وسُرعان ما باتت هذه الهاتشباك الرياضية الجذّابة أعلى موديلات سيات مبيعًا، وهو ما أسهم في تعزيز مبيعات الشركة الإسبانية عالميًّا. أمّا الجيل الرابع الحالي، فقد جرى إزاحة الستار عنه للمرة الأولى في عام ٢٠٢٠ الماضي.

يَجمع الجيل الجديد مِن سيات ليون بين التصميم العصري الجريء والتقنيات المتطوّرة، بخلاف تلك الباقة العريضة مِن التجهيزات القياسية الفخمة والمحرّك القوي سعة ١.٤ لترات فئة TSI الذي يولّد ١٥٠ حصانًا. وتتوافر سيات ليون الأحدث لعام ٢٠٢١ بفئتين تجهيزيتين، وهما الفئة القياسية Style Plus والفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا FR.

ما زال الجيل الأحدث مِن سيات ليون يعتمد على البنية الهيكلية MQB العائدة إلى مجموعة فولكس فاجن الألمانية، وهو ما جعله يستفيد مِن أبعاد قياسية مميّزة من خلال طول إجمالي يبلغ ٤,٣٦٨ ملم ليزيد عن الجيل السابق بمقدار  9سم وهو ما أعطى رحابة كبيرة لركاب مقصورتها الداخلية، وعرض عام يبلغ ١,٨٠٠ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١,٤٥٦ ملم.

تصميميًّا، تتمتّع تلك السيارة الجديدة خماسية الأبواب بطابع رياضي معزَّز يبدو أكثر جرأة عن أي وقت مضى، لا سيما مع شبك التهوئة الأمامي العمودي والمصابيح الرئيسية حادة التصميم العاملة بالكامل بأضواء LED المتوهّجة، والتي تتضمّن كذلك أضواء LED في أثناء وَضح النهار، فضلًا عن العجلات الرياضية قياس ١٧ بوصة مع الفئة Style Plus و١٨ بوصة مع الفئة FR. أيضًا، لا يُمكن إغفال مصابيح الضباب الأمامية فئة LED، والنوافذ المظلّلة الداكنة، وخطّ السقف المنحني باتّجاه المؤخّرة، والمصباحين الخلفيين فئة LED   مع شريط ضوئي أفقي يصلهما ببعض يسمى بال Coast to Coast Tail Lamps مع إضاءة للإشارات الجانبيه فئة Dynamic blinkers ، وكذلك الجناح الخلفي المُدمج بالسقف، والمرايا الجانبية المتضمّنة لأضواء ترحيبية مميّزة، علمًا بأن الأخيرة جاءت بلون رمادي خاص Cosmo Grey مع الفئة FR تحديدًا، وغيرها مِن اللمسات الخارجية الجذّابة الأخرى.

ورغم الخطوط الخارجية التي يَغلُب على تصميمها الطّابع الرياضي الجريء فإنّ المقصورة الداخلية للجيل الأحدث مِن سيات ليون باتت مختلفة جملة وتفصيلًا عن الطراز السابق، لا سيما في ما يتعلّق بجودة المكوّنات المُستخدَمة والتجهيزات الغنية الفخمة، وكذلك التقنيات المتطوّرة المعتمدة. وفي هذا السياق، جاءت الفئة القياسية Style Plus مجهّزة بنظام معلوماتي ترفيهي يتّصل بشاشة عاملة باللمس قياس ٨.٢٥ بوصة، مع مقاعد قماشية فاخرة ومقوّد جلدي ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات مزود ب Shifting Paddles، بخلاف نظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع نظامي Android Auto, Apple Car Play, MirrorLink  وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا دون استخدام اليدين، ومثبّت السرعة، ومكيّف أوتوماتيكي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة سقف بانورامية، وأيضًا مكابح الرّكن الإلكترونية.

أمّا الفئة الأعلى تجهيزًا FR، فتزيد على السابق بالمقاعد الجلدية فئة Dinamica، وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ١٠ بوصات، جنبًا إلى جنبٍ مع لوحة العدّادات الرقمية العائدة إلى سيات، والنظام الصوتي عالي النقاء مِن فئة BeatsAudio الذي يتّصل بتسع سمّاعات بقدرة ٣٤٠ واط، وحسّاسات الأمطار والأضواء، والمرايا الخلفية ذاتية التعتيم، ونظام الدخول السّهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، ونظام التحكّم بالأوامر الصوتية، ناهيك بنظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وبطانة السقف سوداء اللون، ومقعد السائق الذي يُمكن التحكّم في وضعيته كهربائيًّا مع خاصّية الذاكرة. وفوق هذا وذاك، الأضواء الداخلية الهادئة، والأضواء التي تطلّ من محيط الأقدام، ومسند الأذرع الوسطي الخلفي، ونظام SEAT Drive Profile، وشعارات FR على أكثر من موضع، وغيرها.

ويوفّر الجيل الرابع الجديد كليًّا من سيات ليون باقة متنوّعة من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة المجهّزة قياسيًّا، وهو ما يجعله آمَن سيارات الصانع الإسباني على الإطلاق. وفي هذا السياق، جرى الاستعانة بست وسادات هوائية مختلفة إلى جانب أنظمة مانع الانغلاق الكبحي (ABS)، وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، وأيضًا نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، ونظام موزع القوة بين العجلات(XDS). تتوافر ليون الأحدث كذلك بنظام مانع الانزلاق ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، بخلاف نقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية الرائدة.

ويستقر خلف الغطاء الأمامي محرك جديد مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٤ لترات فئة TSI، علمًا بأن هذا المحرك القوي يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن-متر. ويتّصل المحرك رباعي الأسطوانات بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون ٨.٨ ثوان، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢١٠ كلم/ساعة.

وبالنسبة إلى الفئة السعرية للجيل الأحدث مِن سيات ليون، فنجدها تبلغ 385,000 جنيه مصري مع الفئة Style Plus، وتصل إلى 425,000 جنيه مصري مع الفئة FR الأعلى تجهيزًا.

والجدير بالذكر بان منذطرح السيارة فالايام القليلة الماضية استطاعة ان تملك قلوب عشاقها للمبادرة باسبقىة الحجز من خلال وكيلاها كيان و شبكة موزعيها لتصل لاكثر من 500 سيارة حتى الان.

كما يُمكن للعملاء الاستفادة مِن نظام ضمان سيات المميّز على السيارة والذى يصل لمدة خمسة أعوام أو 100.000 كلم (أيّهما يأتي أولًا)

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: