رياضة

رسميآ روبرت ليفاندوفيسكي الأفضل في عام 2020.

كتبت:آية أبوزيد.

فاز البولندي روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم عام2020 المقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” وذلك تقديرآ لما قدمه الاعب خلال الموسم الكروي من إنجازات فريدة ومتنوعة.

وكان قد تنافس ليفاندوفيسكي في الجائزة مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي،حيث أنه حصل علي أكبر عدد من النقاط ب52 نقطة بينما أتي رونالدو في المركز الثاني خلفه ب38 نقطة وليونيل ميسي ثالثآ ب35 نقطة.

أما باقي ترتيب ال Top Ten جاء كالتالي:

المركز الرابع:ساديو ماني 29 نقطة.

المركز الخامس:كيفين ديبروين 26 نقطة.

المركز السادس:محمد صلاح 25 نقطة.

المركز السابع:كيليان مبابي 19 نقطة.

المركز الثامن:تياجو ألكانتارا 17 نقطة.

المركز التاسع:نيمار 16 نقطة.

المركز العاشر:فيرجل فان دايك 13 نقطة.

وكان ليفاندوفيسكي صاحب الثلاثة وثلاثون عامآ قد قدم موسمآ استثنائيآ مع فريقه بايرت ميونيخ ويعد هو الموسم الأبرز في مسيرته حتي الآن،حيث أنه أستطاع تحقيق خمسة ألقاب في موسم واحد مع البافاري.

حيث فاز (بالدوري الألماني وكأس المانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي)،بالإضافة لكونه هداف بطولة الدوري الألماني برصيد 34 هدفآ وهداف بطولة كأس ألمانيا برصيد 6 أهداف وهداف دوري أبطال اوروبا برصيد 11 هدفآ.

وحصد جايزة أفضل لاعب في أوروبا وأفضل مهاجم في أوروبا ولاعب العام في بايرن ميونيخ،بالإضافة لكونه أول بولندي في التاريخ يحصد جائزة الأفضل وأول لاعب يتوج بها في الدوري الألماني منذ ماتياس سامر 1969 عندما توج بالكرة الذهبية،وأول مهاجم صرح منذ شيفشينكو عام 2004.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: