ليفربول يستضيف ايفرتون في ديربي الميرسيسايد (موعد المباراة والقنوات الناقلة)

ليفربول يستضيف ايفرتون في ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي

0

كتبت:آية أبوزيد

 

 

 

يستضيف اليوم ملعب الأنفيلد معقل الريدز، مباراة ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وايفرتون، في مواجهة من أقدم القمم في البريمرليج ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الانجليزي الممتاز.

 

وكان قد إنتهت مباراة الدور الأول في الدوري بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 2-2، أحرز هدفي ايفرتون مايكل كين وكالفيرت لوين، فيما سجل محمد صلاح وساديو ماني هدفي ليفربول.

 

وشهدت تلك المباراة واقعة أليمة لفريق ليفربول وجماهيره بإصابة المدافع الهولندي ونجم الفريق فيرجل فان دايك، بعد تدخل قوي من حارس مرمي ايفرتون عليه، وأثبتت الأشعة بعد ذلك تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة ويغيب لنحو 9 أشهر.

 

موقف ليفربول وايفرتون في الدوري

يحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 40 نقطة من 24 مباراة، حيث فاز في 11 مباراة، وتعادل في 7 لقاءات وخسر في 6 مواجهات، وأحرز لاعبوه 45 هدفآ وتلقت شباكه 32 هدفآ أخر.

فيما يأتي إيفرتون خلف ليفربول في المركز السابع برصيد 37 نقطة من 23 مباراة، حيث حقق الإنتصار في 11 مباراة، وتعادل في 4 مباريات وخسر في 8 لقاءات، وسجل لاعبوه 35 هدفآ وإستقبلت شباكه 33 هدفآ أخر.

 

التشكيل المتوقع لليفربول وايفرتون

ليفربول

من المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بنفس تشكيل لقاء لايبزيح بدوري أبطال أوروبا، الذي أقيم الأسبوع الماضي.

ويأتي التشكيل المتوقع للريدز كالتالي: (أليسون بيكر-أرنولد-كاباك-هيندرسون-روبيرتسون-جونس-فينالدوم-الكانتارا-صلاح-ماني-فيرمينيو).

إيفرتون

كما من المتوقع أن يبدأ كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون بتشكيل مكون من: (بيكفورد-هولجيت-مينا-كين-جودفري-إيوبي-دوكوري-ديفيس-دين-سيجوردسون-ريتشارليسون).

إحصائيات عن المباراة

-لم يفز إيفرتون في أخر 20 مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز أمام ليفربول (12 تعادل و8 هزائم)، وهي أطول سلسلة له خالية من الإنتصارات أمام منافس معين في البطولة.

-لم ينهزم ليفربول في آخر 23 مباراة بمواجهة ايفرتون في جميع المسابقات (11 إنتصار و12 تعادل)، وهي أطول سلسلة بلا هزائم للريدز أمام فريق واحد في تاريخه.

-لم ينهزم ايفرتون في أخر 7 مباريات بالدوري هذا الموسم خارج ملعبه (5 إنتصارات وتعادلين)، وأخر مناسبة حقق فيها سلسلة لاهزيمة خارج ملعبه كانت في عام 2016 بعدد 8 مباريات.

ليفربول ضد ايفرتون هو اللقاء الأكثر تواترآ في تاريخ الدوري الممتاز، و24 مباراة إنتهت بالتعادل، كما شهد ديربي الميرسيسايد علي عدد من البطاقات الحمراء، أكثر من أي مواجهة أخري في البطولة بـ22 بطاقة.

هدافو الفريقين (صلاح- كالفيرت ليوين)

محمد صلاح

أحرز الفرعون محمد صلاح هذا الموسم 17 هدفآ خلال 24 لقاء خاضها في بطولة الدوري، ويتربع علي قمة هدافي ليفربول والبريمرليج، كما إنه أحرز هدفآ في لقاء الدور الأول الذي إنتهي بنتيجة 2-2.

كالفيرت ليوين

أحرز الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين 13 هدفآ هذا الموسم بالبريمرليج خلال 23 مباراة خاضها رفقة إيفرتون، وهو أول هدافو الفريق، وثالث هدافو الدوري حتي الآن، كما أنه سجل هدفآ في مباراة الدور الأول أيضآ وكان هدف التعادل 2-2 في الدقائق الآخيرة.

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءآ علي ملعب ستاد الأنفيلد معقل ليفربول، وتذاع عبر قنوات بي إن سبورتس HD1 و HD2، ويُعلق عليها علي محمد علي.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: