مبروك النجمة التاسعة يا أهلي … بطولة قارية جديدة تضاف لبطولات نادي القرن

مبروك النجمة التاسعة يا أهلي ... بطولة قارية جديدة تضاف لبطولات نادي القرن

0

بعد ان قدم الاهلي مباراة تاريخية انتهت بفوز تاريخي على غريمه التقليدي فريق الزمالك، استعاد الأهلي الكأس الأفريقية الغالية، كبطل لدوري أبطال القارة، وواصل تحقيق العديد من الأرقام المميزة.

قدم الفريقان مباراة ممتعة تليق بلقاء القرن الأفريقي

تقدم الاهلي أولا في الدقيقة الخامسة عن طريق نجم خط الوسط المصري اللاعب عمرو السولية

تعادل بعدها الفهد الاسمر الاباتشي اللاعب شيكابالا بصاروخية رائعة لا يستطيع ان يفعل لها الشناوي شيئاً

وأنهي المباراة اللاعب محمد مجدي قفشة بهدف قاتل في الدقيقة 85 من عمر المباراة

تخللت المباراة عدت فرص للطرفين وكانت نداً بند مع سيطرة أكثر للزمالك وتحفظ أكثر من جانب النادي الاهلي

ايضا إلى جانب رفع رصيده من الألقاب في البطولة الأفريقية الأبرز إلى تسعة ألقاب، موسعًا الفارق أمام الزمالك ومازيمبي الكونجولي أبرز ملاحقيه، إلى أربعة ألقاب، رفع العملاق المصري رصيده من الألقاب القارية المتنوعة إلى 20 لقبًا.

تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا أهله تلقائيًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الأراضي القطرية في شهر فبراير عام 2021، ليصبح ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة، برصيد ست مرات، متجاوزًا ريال مدريد الذي شارك في البطولة خمس مرات، بينما يتصدر أوكلاند سيتي النيوزيلندي الأندية المشاركة في البطولة، برصيد عشر مرات

.

وإلى جانب الوصافة في عدد مرات المشاركة، اقترب الأهلي من ناديي ريال مدريد الإسباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في رقم مميز بكأس العالم للأندية، حيث يشارك في منافسات المونديال في دولة ثالثة، بعدما لعب في البطولة سابقًا بدولتي اليابان والمغرب، بينما شارك ريال مدريد في أربعة دول، ويشارك أوكلاند في دولة رابعة أيضًا.

ولم يسبق الأهلي في المشاركة بكأس العالم للأندية في ثلاثة دول مختلفة سوى أربعة أندية فقط، منذ انطلاق البطولة عام 2001 بالأراضي البرازيلية، هم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ريال مدريد الإسباني، مونتيري المكسيكي والترجي التونسي.

ولعب أوكلاند سيتي أكثر أندية المسابقة على صعيد المشاركة في اليابان، الإمارات والمغرب، ويتأهب لمصاحبة الأهلي في النسخة القطرية، بينما شارك ريال مدريد أكثر الأندية تتويجًا بالمونديال برصيد أربعة ألقاب في البرازيل، الإمارات، اليابان والمغرب.

النجمة التاسعة تُدخل موسيماني التاريخ مع الأهلي من بوابة الزمالك

توّج الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، بأولى بطولاته مع القلعة الحمراء بالفوز على الزمالك بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب “استاد القاهرة”.

موسيماني استطاع أن يُعيد الأهلي مرة أخرى للحصول على لقبه المفضل بعد التتويج بنسخة 2013 حيث يستحوذ الفريق الأحمر على النصيب الأكبر من البطولات بواقع 8 ليرتفع رصيد بطل مصر إلى تسعة ألقاب.

المدير الفني الجنوب أفريقي أصبح يمتلك البطولة القارية الثانية له بعدما سبق وأن نال اللقب في نسخة 2016 بعد الفوز على الزمالك ذهابًا وإيابًا بمجموع نتيجة (3-1).

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: