رياضة

نظرة علي “الدحيل القطري” منافس النادي الأهلي في كأس العالم للأندية

كتبت:آية أبوزيد

أقيمت أمس الثلاثاء قرعة كأس العالم للأندية في مدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة النادي الأهلي بصفته بطل قارة إفريقيا، بالإضافة إلي الدحيل القطري، وأولسان الكوري الجنوبي، وفريق تيجريز وبطل كأس الليبرتادورس، والعملاق الباڤاري بايرن ميونيخ بطل أوروبا.

وأوقعت قرعة دور ربع النهائي النادي الأهلي في مواجهة قوية ومثيرة مع الدحيل القطري، والذي يشارك في هذه النسخة من البطولة بصفته بطل آخر دوري محلي للبلد المنظم “قطر”.

وتقام المباراة في الرابع من شهر فبراير القادم عند تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، علي ملعب ستاد المدينة التعليمية بمدينة الريان.

وفيما يلي نستعرض أهم معلومات عن فريق الدحيل القطري.

-يحتل فريق الدحيل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 28 نقطة جمعهم من 15 مباراة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في لقاء وحيد وخسر 5 مواجهات، وأحرز لاعبيه 37 هدف وإستقبلت شباكه 21 هدف.

-وتعادل الفريق في آخر لقاءاته أمام نادي قطر بهدف لكلآ منهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري نجوم QNB، وأصبح علي بعد 13 نقطة عن نادي السد الذي يتصدر الدوري برصيد 41 نقطة.

-تعد الغزارة التهديفية من أبرز نقاط القوة لدي الفريق حيث أستطاع لاعبيه تسجيل 37 هدف خلال 15 مباراة، حيث أحرز نجم الفريق دودو تريندادي 7 أهداف بالإضافة لصناعته لـ3 أهداف.

-كما أحرز البرازيلي الآخر ادميسلون جونيور 6 أهداف، وصناعة 3 أهداف آخرين، وسجل الدولي القطري المعز علي 6 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه.

– ويعد حارس مرمي الفريق محمد البكري وخط الدفاع من من أبرز نقاط الضعف لدي الدحيل، حيث إستقبلت شباكه 21 هدف خلال 15 مباراة.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز علي نادي الزمالك في المباراة النهائية بثنائية مقابل هدف.

ويستعد النادي الأهلي للبطولة جيدآ، بإبرام أكثر من صفقة قوية، حيث دعم خط الدفاع بالاعب المغربي بدر بانون، ومركز الهجوم بالكونغولي والتر بواليا، كما إستعاد خدمات نجوم الفريق (صلاح محسن ومحمد شريف وأكرم توفيق) بعد العودة من الإعارة.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: