اخبار

وزارة التربية والتعليم : نسبة حضور امتحانات اولي ثانوي التجريبية هي 96%

أدى طلاب الصف الأول الثانوى، الأمس، الامتحانات التدريبية التجريبية بدون درجات فى مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق، وسط إجراءات احترازية مكثفة، واستقبلت المدارس الطلاب بقياس درجة الحرارة والمرور من بوابات التعقيم، مع التشديد على ارتداء الكمامة، فيما يؤدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادتى الكيمياء والتاريخ، وسط تطبيق تلك الإجراءات. وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإحصائيات الختامية للامتحان، بنسبة حضور بلغت 96 % من عدد الطلاب.

وفى البحيرة، أدى أغلبية الطلاب الامتحان فى المدارس وسط التزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، بينما فضل عدد قليل من الطلاب أداء الامتحانات فى المنازل، ولم تتلق غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم أى شكاوى من الدخول على منصة الامتحانات.

وأدى 28 ألفا و952 طالبا، فى المنيا، الامتحان، وأكد عدد من مديرى المدارس أن هناك التزاما كبيرا من الطلاب، فى الحضور سواء فى اليوم الدراسى، أو أداء الامتحان التجريبى للتدريب على استخدام التابلت، وإزالة أى معوقات قد تواجههم فى الامتحان الأساسى.

وفى شمال سيناء، أكد حمزة رضوان، وكيل الوزارة، انتظام الامتحانات، مشيرًا إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوى العام بالمحافظة يبلغ 3394 طالبًا وطالبة، منهم 3248 طالبًا وطالبة نظاميون و146 طالبًا وطالبة خدمات.

وأشار إلى أن الفرصة متاحة لكل الطلاب لأداء الامتحانات؛ حيث يتم السماح بدخول الطلاب على «السيستم» من المدارس أو من المنازل، فهى امتحانات تجريبية تهدف إلى اختبار الشبكات.

وفى بنى سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، مع سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سير أعمال الامتحان، واطمأن على انتظامها، وقالت وكيل الوزارة، إنها زارت مدرسة أمين بريك الثانوية المشتركة بقرية بهبشين مركز ناصر، للوقوف على الإجراءات التى تم اتخاذها لحل مشكلة الإنترنت بالمدرسة، حيث يؤدى الطلاب الامتحان التدريبى فى مادتى الفلسفة والمنطق والفيزياء.

وفى الأقصر، قال عبد اللطيف عمران، وكيل المديرية، إن غرفة العمليات بالمديرية، تتواصل مع جميع غرف عمليات الإدارات التعليمية بجميع مناطق المحافظة، لافتًا إلى وجود نحو 60 % من الطلاب يؤدون الامتحانات بالمدارس والباقى بالمنازل، موضحًا أن الامتحانات تسير بشكل هادئ، والشبكات جيدة ولا توجد أى معوقات تعترض الطلاب ولم بتم رصد أى شكاوى من الطلاب.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: