وزيرة التجارة: إتاحة كل الكوادر اللازمة لنقل التكنولوجيا والخبرات المصرية إلى الصناعة العراقية

وزيرة التجارة: إتاحة كل الكوادر اللازمة لنقل التكنولوجيا والخبرات المصرية إلى الصناعة العراقية

0

كتبت :منة الله مصطفي.

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، حرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي المشترك مع دولة العراق الشقيقة فى كل المجالات وخاصة التعاون الصناعي والتجاري خاصة في ظل قوة العلاقات بين البلدين وتوافق الرؤى بين القيادتين ال مصرية و العراقية.

وأشارت إلى حرص الحكومة ال مصرية على البناء على نتائج القمة الرئاسية التي عقدت بالعاصمة الاردنية عمان خلال شهر أغسطس الماضي والتي كانت بمثابة دفعة قوية لتعزيز التعاون العربي المشترك وتحقيق آمال وطموحات شعوب الدول الثلاث.

ودعت للاستفادة من العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط مصر و العراق  وتحويلها إلى مشروعات تعاون اقتصادي تسهم في تعزيز معدلات نمو الاقتصادين ال مصري و العراقي وتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع الدكتور منهل عزيز الخباز وزير الصناعة والمعادن العراقي والذي يزور مصر حالياً ضمن وفد حكومي رفيع المستوى لمتابعة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين مصر و العراق وذلك على هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى دولة العراق  نهاية شهر أكتوبر الماضي.

حضر اللقاء اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وطارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وحول رغبة الجانب العراقيه فى الإستعانة بالخبرة ال مصرية فى تطوير عدد من الصناعات العراقية أكدت وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة حريصة على إتاحة كافة الكوادر اللازمة لنقل التكنولوجيا والخبرات ال مصرية إلى الصناعة العراقية وبصفة خاصة فى مجال إقامة المناطق والمجمعات الصناعية المتخصصة.

ولفتت فى هذا الإطار إلى أن الوفد الفنى لوزارة الصناعة العراقية والذى زار القاهرة الأسبوع الماضي قام بزيارات ميدانية إلى عدد من التجمعات الصناعية والمصانع للتعرف على الإمكانات الصناعية المتاحة وسبل الإستفادة منها فى تطوير قطاع الصناعة العراقي.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: