منوعات

وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط تتفقدان مكتبة مصر العامة والمنطقة الصديقة للسيدات بعزبة البرج

تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط عدد من المشروعات الثقافية والخدمية بالمحافظة استهلتها بزيارة مكتبة مصر العامة والمنطقة الصديقة للنساء التى نفذتها المحافظة مؤخرًا بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة .

وخلال الجولة وجهت عبد الدايم بضرورة تزويد المكتبة بإصدارات الوزارة في مختلف مجالات المعرفة والتى من شأنها المساهمة في تطوير وعى ابناء عزبة البرج ، واشادت بالإقبال الكبير لاهالى المنطقة على الفعاليات التى تقدمها المكتبة خاصة من السيدات والفتيات ، كما ثمنت فكرة مشروع المنطقة الصديقة للسيدات التى تحيط بالمكتبة كمشروع يشارك فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة .

من جانبها ذكرت محافظ دمياط أن المكتبة كانت من إحدى المشروعات المتعثرة بالمحافظة حيث ظلت عبارة عن هيكل خرسانى لعدة سنوات، ليتم استكمال العمل به عام ٢٠١٩ و افتتاحه هذا العام، ليصبح صرحًا ثقافيًا جديدًا يقدم المواد الثقافية والأنشطة المختلفة لأبناء المدينة، مؤكدة تزايد الإقبال عليها ، واكدت أن وجود المنطقة الصديقة للسيدات بمحيط المكتبة حقق التكامل لهذا المشروع باتاحة الخدمات الثقافية للسيدات وأطفالهن .

يذكر ان مكتبة مصر العامة بعزبة البرج تقع على مساحة ٣٦٥م وتضم ودور ارضى يشمل قسمى للاستقبال والإدارة وقاعة ودورين علويين حيث يشمل الدور الأول ٦ قاعات للأطفال، بالإضافة إلى ٦ قاعات أخرى للكبار بالدور الثاني ومسطح خدمات بالدور الأخير.

اما مشروع المنطقة الامنة يُعد الأول من نوعه بالمحافظة والثانى على مستوى الجمهورية ويهدف الى تمكين المرأة على المستوى الاقتصادى من خلال التدريب على الحرف المختلفة لتنمية المهارات وكذلك تعليم السيدات آليات إدارة المشروعات من خلال حساب مدخلات و مخرجات المنتج، والتدريب على عمل دراسات الجدوى لخلق رائدات اعمال .

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: