اخبار

وزير الري يصل إلى جوبا فى مستهل زيارة رسمية لدولة جنوب السودان الشقيقة

عبد العاطى : تاريخ طويل من التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية

وصل السيد الدكتور/ محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد الرسمي المرافق لسيادته بسلامة الله إلى مدينة جوبا فى مستهل زيارة رسمية لدولة جنوب السودان الشقيقة خلال الفترة (٢١-٢٥) يونيو ٢٠٢١ ، وقد كان في استقبال سيادته لدي وصوله السيد/ ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان والسيد السفير الدكتور/ محمد قدح السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.
وصرح الدكتور عبد العاطى أن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق ، مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان.
ومن جانبه .. عبر السيد مناوا بيتر عن سعادته بزيارة الدكتور عبد العاطى والوفد المرافق لسيادته والتي تأتى في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وتطلعه لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
ومن المقرر أن يناقش الوزيران ، عبد العاطى وماناوا بيتر ، التقدم المحرز في التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه ، كما سيلتقي الدكتور عبد العاطى بعدد من كبار المسئولين الحكوميين بدولة جنوب السودان ، بالإضافة لتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها بدولة جنوب السودان ، وافتتاح المشروعات التي تم الإنتهاء من تنفيذها لخدمة الأهالي بدولة جنوب السودان الشقيقة ، بالإضافة للإتفاق على الخطوات المستقبلية لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية المقترحة.

مقالات ذات صلة

Loading...
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: