5 عصائر تساعدك علي محاربة الأرق وطرقهم

0

كتبت: يارا محمد عبد المطلب

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق الهائلة في المجتمع اليوم. مع مرور الوقت من السهل أن ترى كيف يوثر ذلك علي جودة حياتك.هل أنت جزء من هذه الفئة من الأشخاص الذين يعانون من الأرق؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه من المهم التعامل مع هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن لتجنب التأثير السلبي على صحتك. وبالتالي سنناقش اليوم بعض العصائر لمساعدتك على محاربة الأرق , وفقا لموقع” step to health“.
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، يعاني ما يصل إلى 40٪ من سكان العالم من نوع من اضطرابات النوم. يقول الخبراء أنه من السهل التعرف على هؤلاء الأشخاص لأنهم من المحتمل أن يعانون من اضطرابات المزاج أيضًا. يسبب ذلك الكثير من المشاكل في العمل وأثناء الأنشطة اليومية الأخرى. هذه المشكلة مصدر قلق كبير للمهنيين الصحيين لأنه يوجد اليوم أكثر من 80 نوعًا معروفًا من اضطرابات النوم.

إليك خمس وصفات للعصائر والعصائر التي يمكن أن تساعد جسمك على الاسترخاء حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل.

العصائر الخضراء

هذا هو العنصر الأول في قائمتنا للعصائر التي تحارب الأرق. تجمع وصفة العصير الأخضر هذه بين مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد على استرخاء الجسم وتحفيز النوم بشكل أفضل وبالتالي مكافحة الأرق. بشكل عام يمكن أن يحسن نوعية النوم وله أيضًا تأثير إيجابي على الهضم والتوتر وارتفاع ضغط الدم.
المكونات
1 خيار
1 قطعة من جذر الزنجبيل
1 لمونه عصير
1 تفاحة خضراء (مع قشر)
9 سيقان من البقدونس
2 سيقان من الكرفس
التجهيز
انقع سيقان البقدونس في ماء بارد لمدة ساعة تقريبًا.
ثم نقطع الخيار والتفاح إلى قطع كبيرة ثم أضف الفاكهة والكرفس والزنجبيل إلى الخلاط. صفي الماء من الهليون وصبه فوق المكونات الأخرى مع عصير الليمون. وأخيرًا قم بمعالجة كل شيء لبضع دقائق واستمتع بهذا العصير كل يوم بعد الغداء.

عصير الخس والخيار


يحتوي هذا العصير القوي على مكونين ممتازين لمحاربة الأرق. حيث أن يحتوي الخس على عناصر غذائية مهمة تساعد على تعزيز النوم الصحي والقضاء على مشاعر القلق. وفي الوقت نفسه يحتوي الخيار على حمض التريبتوفان الأميني الذي يحفز إنتاج هرمون السيروتونين وهو هرمون مرتبط بمزاج أفضل ونوم جيد.
المكونات
1/2 رأس خس
1 خيار
التجهيز
نقطع الخيار ونفصل أوراق الخس ثم أضفهم جميعًا إلى الخلاط واخلطهم لبضع دقائق واشرب هذا العصير يوميا.

عصير الخس والموز


يمكن أن يساعد هذا المشروب في التحكم في مستويات التوتر والقلق مما يعزز استرخاء الجسم بالكامل للمساعدة في منع الأرق.
مكونات
4 أزهار بابونج
90 جرام من الخس الروماني
1 حبة موز صغيرة
عصير نصف ليمونة
التجهيز
قم بإعداد الشاي باستخدام أزهار البابونج واترك السائل جانبًا ثم اغسل أوراق الخس وقطعها
أضف الشاي وجميع المكونات المتبقية إلى الخلاط ثم قم بمعالجتها لبضع دقائق وشربها مبردة نصف ساعة قبل الذهاب إلى الفراش.

عصير الخوخ والتفاح


هذا العصير اللذيذ له طعم رائع وهو وسيلة ممتازة لضمان نوم أفضل.
المكونات
3 حبات خوخ
1 تفاحة
حفنة صغيرة من النعناع
التجهيز
اغسلي الخوخ والتفاح وقشريهما وقطعيهما إلى شرائح ثم أضف جميع المكونات إلى الخلاط وخلطها لبضع ثوان وشربها مبردة دون تصفية السائل.

عصير الجزر والسبانخ


يعتبر هذا العصير مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي ستساعدك على تحسين جودة نومك مع إعطائك فوائد صحية مهمة. جرب شربه قبل نصف ساعة إلى ساعة من النوم للحصول على أفضل النتائج.
المكونات
1 جزرة
5 أوراق سبانخ
ماء
التجهيز
اخلط جميع المكونات معًا في الخلاط واخلطها حتى تصبح ناعمة ثم قدم هذا العصير دون تصفيته واشربه في الوقت الموصى به.

إذا وجدت أنك غير قادر على التحكم في أرقك بشكل طبيعي يجب أن ترى أخصائيًا لخيارات العلاج الأخرى. من المهم أن تنتبه إلى هذا الاضطراب لأنه إذا تركت دون علاج فقد يصبح مشكلة كبيرة ومنهكة.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

%d مدونون معجبون بهذه: